الارشيف / حال الرياضة

«ريمونتادا» تاريخية تنعش الباطن

  • 1/4
  • 2/4
  • 3/4
  • 4/4

دبي - هبه الوهالي - قلب فريق الباطن الأول لكرة القدم خسارته بثلاثة أهداف دون مقابل أمام الطائي ضمن الجولة الـ 26 من دوري روشن السعودي، في حفر الباطن، أمس، إلى انتصار كبير برباعية، في ثاني أقوى “ريمونتادا” تسجل في تاريخ دوري المحترفين منذ انطلاقته موسم 2008ـ2009.
وكان الشباب قد سجل أول“ريمونتادا” في تاريخ الدوري على حساب الفيصلي موسم 2013ـ2014 محولًا خسارته بثلاثية نظيفة إلى انتصار برباعية.
وفي تفاصيل المباراة، تقدم الطائي في الشوط الأول بثلاثة أهداف سجلت عن طريق الجزائري أمير سعيود، والكنجولي جي مبينزا “18”، وأخيرًا بتسديدة الزيمبابوي ناوليدج موسونا في الدقيقة 28، قبل أن يقلص الأوروجوياني رينزو لوبيز النتيجة قبل نهاية الـ 45 دقيقة الأولى. وفي الشوط الثاني، قلب لاعبو الباطن التوقعات، وسجلوا ثلاثة أهداف عن طريق يوسف الشمري “52”، والكولومبي أندريس روا “87”، قبل أن يسجل رينزو لوبيز هدف الانتصار في الدقيقة “90+11”، لتنتهي المباراة بفوز تاريخي للسماوي برباعية مقابل ثلاثة أهداف. وبهذه النتيجة، زاد الباطن ثلاث نقاط لرصيده وأصبح بـ 18 نقطة في المرتبة الأخيرة، وزاد من حظوظه في البقاء، قبل أربع جولات من النهاية، وبقي الطائي عند 34 نقطة سابعًا.

الجماهير تحتفل مع اللاعبين
احتفلت جماهير الباطن في مدرجات الملعب بعد أن أطلق محمد الهويش صافرة النهاية معلنًا فوزًا فريقها برباعية مقابل ثلاث أهداف للطائي، ضمن الجولة الـ 26 من دوري روشن السعودي.
واحتشدت الجماهير عقب نهاية المباراة أمام بوابة خروج اللاعبين، بهدف تقديم التهنئة لهم نظير المستوى
الكبير الذي قدموه في شوط المباراة الثاني، والذي توجهم بنقاط المباراة، التي أبقت على حظوظهم في البقاء الموسم المقبل في دوري روشن السعودي، قبل نهايته بأربع جولات.
ويتبقى للباطن أربع مواجهات “12 نقطة” في دوري المحترفين، وذلك أمام كل من الفيحاء في “حفر الباطن”، وأمام الاتحاد في “جدة”، وضد العدالة في “حفر الباطن”، وأخيرًا أمام التعاون في “بريدة”.

الكثيري: قرار الهويش صحيح 100%
صادق سعد الكثيري، المحلل التحكيمي الحصري لـ “الرياضية”، على صحة قرار محمد الهويش الحكم الذي أدار مواجهة الباطن والطائي في الجولة الـ 26 من دوري روشن السعودي، وذلك حينما ألغى هدفًا الجزائري أمير سعيود مهاجم الطائي عند الدقيقة “90+9”، بعد الرجوع لتقنية الفيديو، ليحتسب ركلة جزاء لمصلحة الباطن، سجل منها هدف الفوز للفريق المستضيف.
وبيّن الكثيري قائلًا: “يحسب لحكم الـ VAR إلغاء هدف الطائي كون حالة التسجيل سبقها خطأ ارتكب ضد أحد لاعبي فريق الباطن داخل منطقة الجزاء، بعد أن أعيق إعاقة واضحة، لم يتردد الهويش بعد مشاهدتها في الإعادة من اتخاذ القرار الصحيح، بإلغاء الهدف، واحتساب ركلة جزاء في قرار يكمن صعوبته في توقيته ولحساسية المباراة”. «ريمونتادا» تاريخية تنعش الباطن

«ريمونتادا» تاريخية تنعش الباطن

«ريمونتادا» تاريخية تنعش الباطن

Advertisements

قد تقرأ أيضا