الارشيف / حال الرياضة

قبل أوراوا.. دياز يعتمد عطيف

  • 1/4
  • 2/4
  • 3/4
  • 4/4

دبي - هبه الوهالي - كشفت لـ “الرياضية” مصادر خاصة، عن أن الأرجنتيني رامون دياز، مدرب فريق الهلال الأول لكرة القدم، سيختار القائمة المبدئية التي سيدخل بها لقاء أوراوا ريد دياموندز، بعد غد، في إياب نهائي دوري أبطال آسيا في ملعب سايتاما بضواحي طوكيو العاصمة اليابانية، عقب نهاية تدريبات اليوم.
وذكرت المصادر نفسها، أن عبد الله عطيف أصبح ضمن خيارات دياز في منطقة الوسط، في اللقاء الذي سيدخله الهلال بفرص الفوز، أو التعادل بهدفين مقابل هدفين فأكثر، أو التعادل 1ـ1 والخضوع بعد ذلك لركلات الترجيح، بعد أن قدم اللاعب مستويات جيدة، وأبدى جاهزيته التامة، ونفذ العديد من المهام بكفاءة.
وينتظر أن يختار المدرب دياز القائمة النهائية بعد نهاية التدريب الرئيس غدًا.
من جهة أخرى، تركزت التدريبات التي جرت أمس على الجوانب الفنية والتكتيكية، وتطبيق عدد من الجمل ، قبل أن ينظم المدرب مناورة على جزء من الملعب جرب فيها بعض الأساليب الكروية، أبرزها كيفية بناء الهجمات واستغلال الفرص وحلول التسجيل.
وكانت الحصة بدأت بالجوانب اللياقية، وشملت اختبارات الجهد البدني وتقوية العضلات.

أهداف الأزرق.. الأقل في 3 نسخ
يقل عدد الأهداف التي سجلها فريق الهلال الأول لكرة القدم الموسم الجاري في دوري أبطال آسيا بـ 6 أهداف عن تلك التي سجلها في نسخة عام 2019، وبهدف واحد عن نسخة 2017. وأحرز الهلال في الموسم الجاري 23 هدفًا مقابل 29 في النسخة التي توج فيها باللقب 2019، و24 في النسخة التي حلّ فيها وصيفًا 2017، ويملك الفرصة لزيادة أو معادلة عدد أهداف 2017. وسجل الهلال 11 هدفًا من أهدافه الـ 23 في الموسم الجاري في مرحلة المجموعات، وثلاثة في دوري الـ 16، وهدفًا بدور الثمانية، و7 أهداف في نصف النهائي، وهدفًا في ذهاب النهائي.

الجبال: التشكيلة تحدد النتيجة
وصف التونسي فتحي الجبال، مدرب فريق الفتح الأول لكرة القدم السابق، مهمة الهلال أمام أوراوا بعد غدٍ في إياب نصف نهائي دوري أبطال آسيا بالصعبة، كونه يفقد سالم الدوسري والقائد سلمان الفرج، وهما أهم عنصرين، لكنه أشار إلى أن الأزرق يضم في صفوفه لاعبين مميزين، وبإمكانه تجاوز غياب الثنائي، والحصول على النتيجة المرجوة. وقال لـ “الرياضية” الجبال: “يمتلك الهلال لاعبين مميزين سواء على مستوى الأجانب أو المحليين، وهم قادرون على تعويض غياب الثنائي سالم والفرج، والخروج بنتيجة إيجابية إذا عرف المدرب الأرجنتيني رامون دياز كيف يختار التشكيلة وطريقة اللعب المناسبتين”. ولكي يفوز الهلال ويعود بالكأس، قدَّم الجبال بعض النقاط التي يمكن أن يستفيد منها الفريق الأزرق، ولخصها في الآتي:
كيف يفوز الهلال؟
01 اختيار التشكيلة المناسبة واللعب بطريقة متوازنة.
02 الحرص على عدم استقبال هدف في الشوط الأول.
03 تجنب الوقوع في الأخطاء بالقرب من منطقة الجزاء.
04 اختيار اللاعبين الأجانب يجب أن يتم وفق الحاجة.
05 إغلاق مفاتيح أوراوا ومراقبة المهاجم شينزو كوروكي.
06 محاولة خطف هدف مبكر لإرباك خطة الفريق الياباني.
07 عدم الاحتفاظ بالكرة أكثر من اللازم في منطقة الـ 18. قبل أوراوا.. دياز يعتمد عطيف

قبل أوراوا.. دياز يعتمد عطيف

قبل أوراوا.. دياز يعتمد عطيف

Advertisements

قد تقرأ أيضا