الارشيف / حال الرياضة

جوارديولا يحسمها.. ميسي خارج المقارنة

دبي - هبه الوهالي - عدّ الإسباني جوزيب جوارديولا، مدرّب مانشستر سيتي، حامل لقب الدوري الإنجليزي لكرة القدم، أن مقارنة هداف فريقه إرلينج هالاند مع بطل العالم الأرجنتيني ليونيل ميسي مضّرة باللاعب النرويجي الشاب.
ورفع هالاند رصيده إلى 34 هدفًا الموسم الجاري، بالتساوي مع الرقم القياسي المشترك بين ألن شيرر “1995 مع بلاكبيرن”، وأندي كول “1994 مع نيوكاسل يونايتد”.
كما رفع رصيده إلى 50 هدفًا في مختلف المسابقات الموسم الجاري، وقارن البعض إنجازه بما حققه ميسي في موسم 2012 مع برشلونة عندما سجل 73 هدفًا تحت إشراف جوارديولا.
لكن المدرب الإسباني سحب فتيل المقارنات بقوله: “لا أحد يُقارن بميسي. لن يساعد ذلك إرلينج. ميسي هو اللاعب الأكثر كمالًا، الذي شاهدته في حياتي من حيث الرؤية، والمراوغات، والتمرير، والقدرة التنافسية، من بين عدة أشياء صعبة”.
وأضاف جوارديولا، الذي أشرف على ميسي، أفضل لاعب في العالم سبع مرات: “آمل أن يقترب إرلينج من ليو، سيكون ذلك رائعًا له ولنا، لكني لا أساعد أحدًا على مقارنتهما”. ولا يزال أمام هالاند العديد من المباريات لتعزيز رصيده التهديفي، إذ يبقى لفريقه ست مباريات في الدوري، مباراتان على الأقل في دوري أبطال أوروبا، حيث يلاقي ريال مدريد الإسباني في نصف النهائي، ويلاقي جاره اللدود مانشستر يونايتد في نهائي الكأس.

Advertisements

قد تقرأ أيضا