الارشيف / حال الرياضة

ليفاندوفسكي يطارد رقم إيتو

دبي - هبه الوهالي - يخطط البولندي روبرت ليفاندوفسكي، مهاجم فريق برشلونة الإسباني الأول لكرة القدم، على تحطيم رقم الكاميروني صامويل إيتو بالوصول إلى الهدف رقم 25 في أول موسم له مع الفريق في المسابقة، الذي تحقق في موسم 2004ـ2005، بحسب “أوبتا” للإحصاءات.
ويقود اللاعب فريقه، صاحب الصدارة “79 نقطة”، اليوم، أمام أوساسونا، ضمن المرحلة الـ 33، على أمل الفوز وسقوط ريال مدريد، مطارده المباشر أمام أوساسونا، الثامن “44 نقطة”، في اليوم نفسه، ليكون على مسافة انتصار وحيد للظفر باللقب الأول منذ 2019، والـ 27 في تاريخه.
ويتصدر اللاعب الدولي، القادم من بايرن ميونيخ الألماني، قائمة هدافي الليجا بـ 19 هدفًا، متقدمًا على الفرنسي كريم بنزيمة، مهاجم الريال، بهدفين، بعد أن عاد للتسجيل في الخسارة أمام رايو فايكانو 1ـ2، والفوز على ريال بيتيس 4ـ0 في الجولتين الماضيتين بعد صيام استمر أربع مباريات. ومع تبقي ست مباريات فإن الفرصة ستكون سانحة لتحقيق هدف البولندي.
من جهة أخرى، ستكون مباراة برشلونة، اليوم، هي الرابعة له في ظرف 10 أيام. وفي حال قرر المدرب تشافي هيرنانديز إراحة بعض اللاعبين، فخياره الأول سيكون المدافع الأوروجوياني رونالد أراوخو، خاصةً مع تماثل الدنماركي أندرياس كريستنسن للشفاء، بعدما شارك أساسيًا أمام ريال بيتيس، السبت الماضي. كما استعاد الفريق خدمات المهاجم الفرنسي عثمان دمبيلي، الذي شارك بديلًا في المباراة السابقة، بعد أن غاب ثلاثة أشهر بسبب الإصابة.

Advertisements

قد تقرأ أيضا