الارشيف / حال الرياضة

ماريجا يدخل تشكيلة الهلال

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

دبي - هبه الوهالي - اكتملت جاهزية المالي موسى ماريجا، لاعب فريق الهلال الأول لكرة القدم، بعد تعافيه من الإصابة التي تعرض لها خلال مواجهة الاتحاد في نصف نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين، في الـ 23 من أبريل الجاري، وفقًا لما ذكرته لـ “الرياضية” مصادر خاصة.
وبينت المصادر نفسها، أن اللاعب شارك في التدريبات الجماعية أمس عقب إراحته في اليومين الماضيين، وأنه بات جاهزًا للدخول مع المجموعة التي سيعتمد عليها المدرب الأرجنتيني رامون دياز في ذهاب نهائي دوري أبطال آسيا أمام أوراوا الياباني غدًا.
وخضع اللاعبون في الحصة المسائية التي جرت على ملعب النادي لتمارين لياقية خفيفة وفنية متنوعة، ثم نظمت مناورة على جزء من مساحة الملعب طبق فيها المدرب بعض الأساليب الكروية التي ينوي الدخول بها في المباراة.
وتركزت التدريبات الفنية على كيفية الاستفادة من الكرات الثابتة، وتجنب الأخطاء القريبة من خط الـ 18، إلى جانب عكس العرضيات أمام مرمى الخصم. ويختتم الفريق الأزرق استعداده للمواجهة بتدريبات مساء اليوم على ملعب النادي. من جهة أخرى، يعقد الأرجنتيني رامون دياز مؤتمرًا صحافيًا عصر اليوم في فندق كراون بلازا في الرياض بصحبة أحد اللاعبين للحديث عن المباراة.

أوراوا وصل ظهرا
وصلت بعثة فريق أوراوا الأول لكرة القدم الرياض ظهر أمس، قادمة من مدينة دبي الإماراتية، بعد معسكر مصغر نُظم هناك، استعدادًا للقاء الهلال غدًا في ذهاب نهائي دوري أبطال آسيا على ملعب الملك فهد الدولي في الرياض.
وينتظر أن يجري الفريق تدريبه الأخير اليوم على ملعب الملك فهد الدولي “ملعب المباراة”، وسيكون التدريب مفتوحًا أمام وسائل الإعلام في الـ 15 دقيقة الأولى، بحسب أنظمة الاتحاد الآسيوي.
ويعقد مدرب الفريق الياباني مؤتمرًا صحافيًا عصر اليوم للحديث عن الجوانب الفنية المتعلقة بالمباراة.

إيجالو.. فرصة الهداف تقترب
يملك النيجيري أوديون إيجالو، مهاجم فريق الهلال الأول لكرة القدم، والياباني يوسوكي ماتسوو، لاعب فريق أوراوا، فرص الفوز بلقب هدّاف دوري أبطال آسيا 2022، إذا نجحا في تجاوز رقم البرازيلي أيدميلسون جونيور، مهاجم فريق الدحيل، الذي توقف رصيده عند 8 أهداف بعد خروج فريقه من المنافسة.
ويتفوق إيجالو، البالغ من العمر 33 عامًا، على ماتسوو بفارق هدف واحد، إذ سجل 7 أهداف، مقابل 6 للأخير، الذي لم يتجاوز عمره الـ 25 عامًا.
وأحرز إيجالو أكثر من نصف أهدافه في مرمى الدحيل القطري في نصف النهائي، حيث سجل 4 أهداف في اللقاء الذي حسمه الأزرق 7ـ0، بينما سجل، هدفان في مرمى استقلال دوشنبه بمرحلة المجموعات في اللقاء، الذي انتهى أزرقًا 3ـ0، وهدف في مرمى شباب الأهلي دبي بدور الـ 16 وانتهى بفوز الهلال 3ـ1.

فنيّا.. أوراوا يتفوق.. وميشيل يتصدر اللاعبين
يتفوّق لاعبو فريق أوراوا الياباني الأول لكرة القدم على نظرائهم في الهلال فنيًا منذ مرحلة دوري المجموعات بدوري أبطال آسيا، الموسم الجاري، قبل موقعة الغد في ذهاب نهائي دوري أبطال آسيا 2022، وفقًا لتقييم موقع sofascore.
ومنح الموقع، المتخصص بإحصاءات كرة القدم، لاعبي أوراوا 7.17 من 10، مقابل 7.14 من 10، للاعبي الهلال.
وتصدر الياباني تيتسويا تشينين اللاعبين الأعلى تقييمًا في أوراوا والفريقين بـ 8.2 من 10، يليه النيجيري أوديون إيجالو، لاعب الهلال، بـ 7.78 من 10، وهو التقييم الأعلى بالنسبة للاعبي الهلال.
واعتلى البرازيلي ميشيل ديلجادو قائمة اللاعبين الأعلى قيمة سوقية في الفريقين بـ 8.8 مليون يورو، ويأتي المالي موسى ماريجا، لاعب الهلال، في المركز الثاني بـ 5.3 مليون يورو، ويتصدر الدانماركي ألكسندر سكولز قائمة لاعبي أوراوا الأعلى قيمة سوقية بـ 2.4 مليون يورو.

الرابطة تطلب الدعم
وجّه محمد العفيفي، رئيس رابطة جماهير الهلال، رسالة إلى جماهير النادي، دعاهم فيها إلى الحضور لملعب الملك فهد الدولي، غدًا، لدعم وتشجيع الفريق أمام أوراوا الياباني في ذهاب نهائي دوري أبطال آسيا. وكتب العفيفي في حسابه على تويتر أمس: “السبت المقبل موعدنا يا زعماء بالدرة لحضور النهائي الآسيوي أمام أوراوا، لندعم ونساند نجومنا، وهذا ليس بغريب عليكم”.
وذكرت لـ “الرياضية” مصادر خاصة أن هناك 500 من مشجعي أوراوا سيصلون الرياض، اليوم، لمساندة فريقهم. ماريجا يدخل تشكيلة الهلال

ماريجا يدخل تشكيلة الهلال

Advertisements

قد تقرأ أيضا