الارشيف / حال الرياضة

مفاضلة بين الشهراني والبريك

  • 1/2
  • 2/2

دبي - هبه الوهالي - كشفت لـ “الرياضية” مصادر خاصة عن مفاضلة الأرجنتيني رامون دياز، مدرب فريق الهلال الأول لكرة القدم، بين ياسر الشهراني ومحمد البريك، لشغل مركز الظهير الأيسر أمام الاتحاد، غدًا، في نصف نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين.
وبحسب المصادر نفسها، سيتخذ دياز قراره بعد التدريب الختامي الذي سيخوضه الفريق عصر اليوم قبل التوجه إلى جدة لخوض المباراة. ميدانيًا، غلب الطابع التكتيكي على تدريب الفريق أمس الذي فرض خلاله المدرب تمارين خاصة على الكرات الثابتة والعرضية. وبحث المدرب عن التنوع في بناء الهجمات، وإيجاد حلول للتسجيل، كما خصص زمنًا للجوانب الدفاعية والتعامل مع الكرات العكسية. ووفقًا للمصادر، شدد للاعبين على أهمية التركيز الذهني لتحقيق الفوز والعبور إلى المباراة النهائية. وكما جاء عبر حساب النادي في “تويتر”، ستبدأ الحصة التدريبية الختامية في الـ 04:00 عصرًا، قبل 3 ساعات من رحلة السفر إلى جدة.

مجددا..ديربي وكلاسيكو متعاقبان
يواجه فريق الهلال الأول لكرة القدم الاتحاد مباشرة بعد خوض ديربي الرياض أمام النصر، للعام الثاني على التوالي.
ويحلّ الأزرق ضيفًا على النمور، غدًا، في نصف نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين، عقب مرور 5 أيام على تجاوز النصر بهدفين دون رد في إطار الجولة الـ 25 من دوري روشن السعودي. وتعاقبت المباراتان ذاتاهما خلال الموسم الماضي أيضًا، لكن في بطولة الدوري فقط وليس في منافستين مختلفتين. والتقى الهلال مع الأصفر العاصمي في الديربي، 3 مارس 2022، ضمن الجولة الـ 23 من الدوري، وهزمه برباعية دون مقابل. وبعد 5 أيام، استدرج الاتحاد في كلاسيكو مؤجل، وانتصر أيضًا بنتيجة 2ـ1.

ثلث المباريات تتمدد
تمدَّدت ثلث مباريات كأس خادم الحرمين الشريفين إلى الوقتين الإضافيين، بواقع 4 من أصل 12 مباراة لعبت في البطولة، منها ثلاث ذهبت إلى ركلات الترجيح.
وكان فريق الاتحاد الأول لكرة القدم طرفًا في مباراتين من الأربعة، وتمكن في كل مرة من العبور عن طريق ماراثون الترجيح.
وهزم النمور الشباب في المباراة الأولى، والفيحاء في الثانية، بعد التعادل في المرتين بنتيجة 1ـ1.
وسجّلت مباراة أبها والتعاون ضمن دور الـ 16 حالة الحسم الوحيدة عبر الوقتين الإضافيين دون الوصول إلى ركلات الترجيح. ونجح أبها في الفوز 4ـ3 بعد التعادل 2ـ2 في الزمن الأصلي للمباراة. وفي الدور ذاته، رجّحت نقطة الجزاء الفتح على الطائي، بعد تعادلهما 1ـ1 في الزمن الأصلي، و2ـ2 عقب وقتين إضافيين.

Advertisements

قد تقرأ أيضا