الارشيف / حال الرياضة

شتوتجارت.. سابالينكا وجابر إلى نصف النهائي

دبي - هبه الوهالي - عوّضت البيلاروسية أرينا سابالينكا، المصنفة ثانية عالميًا، تأخرها بمجموعة لتفوز على الإسبانية باولا بادوسا 4-6، 6-4 و6-4 في ساعتين ونصف وتبلغ الجمعة نصف نهائي دورة شتوتجارت الألمانية لكرة المضرب.
وهذه المرة الثانية تواليًا التي تبلغ سابالينكا، حاملة لقب أستراليا المفتوحة، نصف نهائي دورة شتوتجارت.
وجددت البيلاروسية فوزها على بادوسا (31 عالميًا) في الدورة ذاتها بعد أن أقصتها من نصف نهائي العام الماضي لتعادل المواجهات بينهما 2-2.
وهذه المرة الرابعة التي تبلغ سابالينكا نصف النهائي هذا العام من ست دورات شاركت فيها معززة سجلها في 2023 الى 22-3.
لا زالت البيلاروسية تبحث عن لقبها الأول في شتوتجارت بعد أن حلت وصيفة في 2021 للاسترالية آشلي بارتي و2022 للبولندية إيغا شفيونتيك المصنفة أولى التي تدافع عن لقبها هذا العام.
تلتقي في نصف النهائي مع الروسية أناستازيا بوتابوفا الفائزة على الفرنسية كارولين جارسيا الخامسة عالميًا 4-6 و6-3 و6-3.
وقالت بوتافوفا التي ستلاقي سابالينكا للمرة الأولى: «أرينا صديقة جيدة لي، واعتقد بان الامر سيكون مرحا بيننا. كنت أتطلع لهذه المباراة بصراحة، كنت اريد اللعب في مواجهتها».
وشهدت المباراة ندية بين سابالينكا وبادوسا المقربتين جدًا خارج المنافسات، وبدت بادوسا في طريقها الى الفوز بعد أن خطفت المجموعة الأولى لصالحها وتقدمت 3-1 في الثانية.
وحذت التونسية أنس جابر حذو سابالينكا بفوزها السهل على البرازيلية بياتريز حداد مايا 6-3 و6-0.
والفوز هو السابع تواليًا لجابر هذا الموسم في 7 مباريات خاضتها على الملاعب الترابية وستواجه في نصف النهائي البولندية ايجا شفيونتيك الفائزة على التشيكية كارولينا بليشكوفا 4-6 و6-1 و6-2.

Advertisements

قد تقرأ أيضا