الارشيف / حال الرياضة

تاريخية هلالية.. أول ديربي يُحسم بركلتي جزاء

  • 1/9
  • 2/9
  • 3/9
  • 4/9
  • 5/9
  • 6/9
  • 7/9
  • 8/9
  • 9/9

دبي - هبه الوهالي - دوّن فريق الهلال الأول لكرة القدم، أمس، سابقةً في تاريخ ديربي الرياض ضمن دوري المحترفين، بعدما هزَم النصر بهدفين من ركلتي جزاء، في مواجهةٍ مقدّمَةٍ من الجولة 25 لدوري “روشن” السعودي.
وأحرز المنتصر هدفيه بواسطة مهاجمه النيجيري أوديون إيجالو، في الدقيقتين 42 و62.
وللمرة الأولى، يشهد ديربي العاصمة في الدوري، الذي انطلق عام 2008، احتساب ركلتَي جزاء لنفس الفريق في مباراة واحدة.
ورفَع ذلكَ عددُ ركلات الجزاء المحتسبة في نسخ هذا الديربي ضمن المسابقة إلى 14 ركلة، تحوَّلت كلُّها إلى أهداف.
وشهِد ديربي الدور الأول من الموسم الجاري حصول الهلاليين على ركلة جزاء، أحرز منها الجناح سالم الدوسري أحد أهداف المباراة التي انتهت بالتعادل 2ـ2.
ويُعدُّ محمد السهلاوي أكثر من سجّل أهدافًا من ركلات جزاء في ديربي الرياض ضمن دوري المحترفين.
وأحرز السهلاوي، لاعب النصر السابق، خمسًا من الركلات الـ 14.
بينما أحرز كلٌّ من الفرنسي بافيتيمبي جوميز، لاعب الهلال السابق، ومحمد الشلهوب، الهلالي المعتزل، اثنتين من هذه الركلات. وتساوى معهما إيجالو بأحدث ثنائياته.
في حين أحرز كلٌّ من عبد الرحمن القحطاني، لاعب النصر السابق، والبرازيلي كارلوس إدواردو، لاعب الهلال السابق، واحدةً من هذه الركلات.
وبفوزه، أمس، رفع الهلال، صاحب المركز الرابع، رصيده في “روشن” إلى 49 نقطة، واستعاد نغمة الانتصار، بعد هزيمتين من الشباب والباطن، توسّطهما تعادلٌ مع الطائي.
في حين تجمَّد رصيد النصر، ثاني الترتيب، عند 53 نقطة.

خُطى جارسيا
اكتفى الكرواتي دينكو إيليتشيتش، مدرب فريق النصر الأول لكرة القدم، بتعديلٍ وحيدٍ على التشكيلة الأساسية، أمس، مقارنةً بآخر تشكيلةٍ لسلفِه الفرنسي المُقال رودي جارسيا.
وفضّل إيليتشيتش عبد المجيد الصليهم، لاعب الوسط، على عبد الله الخيبري. ما عدا ذلك، بدأ مباراةَ الهلال، ضمن الجولة الـ 25 من دوري “روشن” السعودي، بالتشكيلة ذاتها التي واجه بها جارسيا الفيحاء، الأحد قبل الماضي، ضمن الجولة الـ 24. وكانت إدارة نادي النصر، أنهت عقد الفرنسي الأربعاء الماضي دون إعلان رسمي عن السبب.

ويلهامسون.. تشجيع عائلي
دعم السويدي كريستيان ويلهامسون، اللاعب الهلالي المعتزل، فريقَه السابق، أمس، من منصة ملعب الملك فهد الدولي.
وحضر ويلهامسون إلى الملعب وبرفقته زوجتُه وأبناؤهما الثلاثة، لتشجيع الفريق الذي ارتدى قميصه بين عامي 2008 و2012.
واعتاد السويدي على زيارة الرياض من حين لآخر لإنهاء بعض الأعمال الخاصة به ومتابعة عدد من مباريات الهلال ميدانيًّا.

24.6 ألف.. حضور «الدرة»
حضر أكثر من 24 ألف متفرج مباراة الديربي، بين فريقي الهلال والنصر أمس، في مدرَّجات ملعب الملك فهد الدولي.
وقدّرت شاشة الملعب، قبل نهاية المواجهة، عدد الحاضرين بـ 24 ألفًا و674 متفرجًا.
ويتسع “درة الملاعب” لنحو 64 ألف شخص. وكانت تذاكر القمة المقدّمة من الجولة الـ 25 بيعت إلكترونيًّا. وخُصِّصَ 70 في المئة منها لجماهير الهلال، بوصفه صاحب الأرض، مقابل 30 في المئة للنصراويين.

ميسي.. حرب نفسية
استخدم مشجعون لفريق الهلال الأول لكرة القدم اسم النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي سلاحًا معنويًّا ضد البرتغالي كريستيانو رونالدو، مهاجم وقائد النصر.
وهتف الهلاليون “ميسي.. ميسي” عند نزول البرتغالي إلى أرضية الملعب لإجراء الإحماءات، في محاولةٍ للتأثير على تركيز رونالدو، الذي نافس النجم الأرجنتيني أعوامًا على الجوائز الفردية على صعيدي أوروبا والعالم.
ولجأ مشجعون اتحاديون للأسلوب ذاته عندما واجه فريقهم النصر، في 26 يناير و9 مارس الماضيين، ضمن كأس السوبر السعودي ودوري “روشن”.

الرياض قبل قمة إنجلترا
أدار الإنجليزي مايكل أوليفر، حكم الساحة، ديربي فريقي الهلال والنصر أمس، في ظهوره الأول على الملاعب السعودية. وأوليفر من حكام النخبة في بلاده وعلى الصعيد الأوروبي. وستضبط صافرته، الأربعاء المقبل، قمة فريقي مانشستر سيتي وأرسنال، اللذين يلتقيان في خضمّ صراعهما على لقب الدوري الإنجليزي الممتاز “بريميرليج”. وباستثناء أوليفر، تخلو قائمة حكام الموسم الجاري من دوري “روشن” من أي حكام إنجليز.

العقوبة تحرم الثلاثة
تلقّى 7 لاعبين بطاقات صفراء خلال ديربي الرياض، بين فريقي الهلال والنصر أمس، بينهم 3 لن يلعبوا المباراة المقبلة، بسبب تراكم البطاقات. وحصل الكوري الجنوبي جانج هيون سو، مدافع الهلال، على بطاقته الصفراء الرابعة في النسخة الجارية من الدوري، ما يحرمه من خوض مباراة ضمك ضمن الجولة 26. ويغيب عن المواجهة ذاتها زميلُه الكولومبي جوستافو كويلار، لاعب الوسط، بعد نيله بطاقته الصفراء الثامنة في “روشن”. في المقابل، حصل البرازيلي أندرسون تاليسكا، مهاجم النصر، على بطاقته الصفراء الرابعة، ما لذا يغيب عن مواجهة الرائد ضمن الجولة 24.

ريشة: أوليفر.. سلسلة أخطاء
غاب حُسن التقدير عن الإنجليزي مايكل أوليفر، حكم ديربي فريقي الهلال والنصر، حسب تقييم المصري محمد كمال ريشة، محلل “الرياضية” التحكيمي. وعدّد ريشة، الدولي المعتزل، أخطاءً ارتكبها أوليفر، على رأسها احتساب ركلة جزاء للهلال قبل نهاية الشوط الأول. وقال “يد عبد الإله العمري، مدافع النصر، التي لمست الكرة، كانت داخل حيز الجسم وفي وضع طبيعي، واحتساب اللعبة ركلة جزاء قرار غير موفَّق”. وانتقد المحلل التحكيمي تغاضي أوليفر عن طرد البرازيلي أندرسون تاليسكا، مهاجم النصر، خلال الشوط الثاني. تاريخية هلالية.. أول ديربي يُحسم بركلتي جزاء

تاريخية هلالية.. أول ديربي يُحسم بركلتي جزاء

تاريخية هلالية.. أول ديربي يُحسم بركلتي جزاء

تاريخية هلالية.. أول ديربي يُحسم بركلتي جزاء

تاريخية هلالية.. أول ديربي يُحسم بركلتي جزاء

تاريخية هلالية.. أول ديربي يُحسم بركلتي جزاء

تاريخية هلالية.. أول ديربي يُحسم بركلتي جزاء

تاريخية هلالية.. أول ديربي يُحسم بركلتي جزاء

Advertisements

قد تقرأ أيضا