الارشيف / حال الرياضة

مزاد عالمي يعرض قميص العمري.. والسعر يصل 1500 ريال

  • 1/2
  • 2/2

دبي - هبه الوهالي - عرضت دار مزادات جوليان الأمريكية قميص عبد الإله العمري مدافع المنتخب السعودي وفريق النصر الأول لكرة القدم، ضمن 100 قطعة من مقتنيات أساطير ونجوم الرياضة العالمية، للبيع في مزادها المقرر خلال الفترة من 23 حتى 25 يونيو الجاري.
وتراوح سعر قميص العمري بين 200 إلى 400 دولار «1500 ريال سعودي»، وحمل الرقم 4، حيث ارتداه خلال مباراة الأخضر أمام المكسيك في ختام منافسات المجموعة الثالثة من دور مجموعات كأس العالم 2022 في قطر.
وكانت تلك المواجهة الـ21 في المسيرة الدولية للمدافع السعودي البالغ من العمر 26 عاما، وانتهت بفوز المكسيك 2-1، وعلى إثرها ودع المنتخب السعودي المونديال رغم أنه استهل مشواره بانتصار تاريخي «2-1» على الأرجنتين التي توجت باللقب العالمي لاحقا.
وعرض قميص العمري جنبا إلى جنب مع قمصان أساطير الكرة العالمية، وفي مقدمتهم البرازيلي بيليه، ودييجو أرماندو مارادونا، ومواطنه ليونيل ميسي قائد «راقصي التانجو» أبطال العالم 2022، وكريستيانو رونالدو نجم المنتخب البرتغالي، وقائد فريق النصر.
كما ضم المزاد مقتنيات واكسسوارات لنجوم الألعاب المختلفة، ومنها قفازات الأمريكي محمد علي كلاي أسطورة الملاكمة، وحذاء مواطنه ريك فلير أسطورة المصارعة، وصورة للسوفيتي سيرجي بوبكا أسطورة القفز بالزانة، وقميص الأمريكي مايكل جوردان أسطورة كرة السلة.
يشار إلى أن دار مزادات جوليان تقع في بيفرلي هيلز بولاية كاليفورنيا، وتأسست عام 2003 من قبل دارين جوليان، ويعود أول عرض للدار إلى عام 2009 حينما باعت إحدى قفازات مايكل جاكسون البيضاء المرصعة بالجواهر مقابل مبلغ 420 ألف دولار.
Advertisements

قد تقرأ أيضا