الارشيف / حال الرياضة

رودري يطارد «ثقافة الفوز»

  • 1/2
  • 2/2

دبي - هبه الوهالي - يأمل رودريجو هيرنانديز “رودري”، لاعب وسط منتخب إسبانيا الأول لكرة القدم، استعادة منتخب بلاده “ثقافة الفوز” بالتغلّب على كرواتيا، اليوم، في نهائي دوري الأمم الأوروبية.
وذكر بطل نهائي دوري أبطال أوروبا الأخير مع فريقه مانشستر سيتي الإنجليزي، أن لاعبين اثنين من تشكيلة إسبانيا الحالية، توّجا بألقاب مع “لاروخا”، هما جوردي ألبا وخيسوس نافاس، الظهيران المخضرمان.
ورفع نافاس، ظهير أيمن إشبيلية، لقب كأس العالم 2010، فيما كان ألبا جزءًا من تشكيلة إسبانيا المتوّجة بكأس أوروبا 2012. وقال لاعب الارتكاز: “سيكون مهمًّا أن نفوز مجددًا، بعد كل هذا الوقت، أن نعيد إسبانيا إلى أعلى المنصة”. وتابع في مؤتمر صحافي، أمس، في روتردام عشية النهائي ضد كرواتيا: “نملك لاعبين فقط يعرفان طعم التتويج. ليس مهمًّا فقط أن نفوز، بل وأن نخلق ثقافة الفوز. يجب أن نقتنع بأننا أمام فرصة فريدة”.

لافوينتي: واثقون من تجاوز الإرهاق
أعرب لويس دي لافوينتي، مدرب منتخب إسبانيا الأول لكرة القدم، عن ثقته في أن دافع اللعب بنهائي دوري الأمم الأوروبية لكرة القدم، سيتفوق على أي إجهاد قد يشعر به اللاعبون بعد موسم مرهق.
وستلتقي إسبانيا منتخب كرواتيا لتحديد الفائز باللقب في روتردام، اليوم، بعد انتصارها على إيطاليا في الدقيقة الأخيرة من مباراتهما في نصف النهائي، الخميس الماضي. وقال دي لافوينتي في مؤتمر صحافي: “ليست لدي أي مخاوف من أن يجد لاعبو المنتخب الطاقة المطلوبة قبل بدء عطلتهم”. وأضاف: “كلهم بخير. لن يخذلنا أحد منهم. أعتقد أن فريقي بلغ ذروته في أفضل لحظة في الموسم. الدافع يتغلب على كل شيء”.

Advertisements

قد تقرأ أيضا