الارشيف / حال الرياضة

«آسيا تحت 23 عاما».. الأخضر الأولمبي ينطلق من العاشرة

دبي - هبه الوهالي - أوقعت قرعة تصفيات كأس آسيا تحت 23 عامًا في قطر، المنتخب السعودي الأولمبي لكرة القدم «حامل اللقب» في المجموعة العاشرة إلى جانب منتخبات كمبوديا ولبنان ومنغوليا.
وجرت مراسم القرعة، الخميس، في مقر الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، وأسفرت عن توزيع 43 منتخبًا مشاركًا في التصفيات إلى 11 مجموعة، بحيث تضم 10 مجموعات أربعة منتخبات، في حين تتضمن المجموعة الأخيرة ثلاثة منتخبات.
وجمعت المجموعة الأولى ثلاثة منتخبات من منطقة غرب آسيا هي، الأردن المضيف وسوريا وعمان إلى جانب بروناي، في حين تجمع المجموعة الرابعة منتخبين من منطقة الغرب، وهما: البحرين وفلسطين بمواجهة اليابان وباكستان، وجاء منتخب أوزبكستان «وصيف حامل اللقب» في المجموعة الخامسة بمواجهة إيران وهونغ كونغ الصين وأفغانستان، وتضم المجموعة المجموعة السادسة منتخبي العراق والكويت من منطقة الغرب إلى جانب تيمور الشرقية وماكاو.
وتلعب التصفيات خلال الفترة من 4 إلى 12 سبتمبر المقبل بنظام الدوري المجزأ بالتجمع من جولة واحدة، على أن يتأهل إلى النهائيات صاحب المركز الأول من كل مجموعة إلى جانب أفضل أربعة منتخبات حاصلة على المركز الثاني، لتنضم إلى منتخب قطر المضيف.

Advertisements

قد تقرأ أيضا