حال الرياضة

تعادل مع البحرين.. الأخضر يمر بأسوأ بداية منذ 2010

دبي - هبه الوهالي - تعثَّر المنتخب السعودي الأول لكرة القدم بتعادل سلبي مع ضيفه البحريني، مساء الثلاثاء، وانقاد إلى أضعف حصيلة نقاط له بعد أول 4 جولات من تصفيات آسيا النهائية المؤهلة لكأس العالم، منذ رحلته غير الموفقة إلى مونديال 2010.
وعجز الأخضر عن هز شباك جاره أمام 35 ألفًا و437 مشجعًا تابعوا المباراة من مدرجات ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية في جدة.
ولاحت للمنتخب السعودي فرصة التسجيل عندما تحصَّل الجناح مروان الصحفي على ركلة جزاء، بعد عرقلته من جانب عبد الله الخلاصي، ظهير أيسر الضيوف.
وانبرى القائد سالم الدوسري لتنفيذ الركلة في الدقيقة 20، وتمكن إبراهيم لطف الله، حارس مرمى البحرين، من التصدي لها.
وتكسّرت بقية هجمات الصقور في المباراة عند دفاع وحارس مرمى «الأحمر»، وحاول مدربهم الإيطالي روبرتو مانشيني ضح دماء جديدة عبر 5 تغييرات لم تجدِ نفعًا.
وارتفع رصيد الأخضر إلى 5 نقاط، من تعادلين على أرضه مع إندونيسيا، والبحرين، وانتصار خارج ملعبه أمام الصين، تلاه خسارة من اليابان.
وحقق المنتخب نقاطًا أكثر من ذلك في أي دور حاسم خاضه بعد تصفيات «جنوب إفريقيا 2010».
وحصد المنتخب في تلك التصفيات 4 نقاط فقط بعد أول 4 جولات، من فوز وتعادل وخسارتين، وبعد ذلك عجز عن خطف إحدى بطاقات التأهل المباشرة، وتحول إلى الملحق، وأخفق فيه أمام البحرين.
وفي التصفيات التالية، غادر قبل الوصول إلى الدور الحاسم المؤهل لنسخة «البرازيل 2014»، فيما خاضه بعد ذلك مرتين قبل رحلته الحالية.
وجمع الأخضر، بعد 4 جولات، 10 نقاط في التصفيات النهائية 2018، والعلامة الكاملة في تاليتها.
وظل المنتخب السعودي ثالثًا في المجموعة الثالثة، متساويًا مع كل من أستراليا الوصيفة، التي تملك الرصيد ذاته، والبحرين رابعة الترتيب.
وسيلتقي الصقور في نوفمبر المقبل مع أستراليا وإندونيسيا خارج أرضه ضمن الجولتين الخامسة والسادسة.

Advertisements

قد تقرأ أيضا