حال الرياضة

نيمار يترقب فرصة العودة من بوابة العين

  • 1/2
  • 2/2

دبي - هبه الوهالي - يصل البرازيلي رودريجو لازمار، رئيس الجهاز الطبي في المنتخب البرازيلي، إلى الرياض خلال اليومين المقبلين، من أجل الوقوف على جاهزية مواطنه نيمار جونيور، لاعب فريق الهلال الأول لكرة القدم، ومنحه الضوء الأخضر، للعودة من جديد إلى المستطيل الأخضر بعد أن أمضي موسمًا كاملًا بعيدًا عنه، حال نجاحه في الاختبارات النهائية، عقب إجراء العملية الجراحية في الرباط الصليبي، وفقًا لـ «ESPN» في البرازيل، الإثنين.
ويستهدف النجم البرازيلي العودة إلى الملاعب من خلال المشاركة في لقاء فريقه أمام مضيفه العين الإماراتي في الجولة الثالثة من بطولة دوري أبطال آسيا للنخبة، التي تُلعب الإثنين المقبل في مدينة العين، إذ تقف هذه العودة على التقرير الطبي الذي سيقدمه لازمار، إضافة إلى موافقة البرتغالي جورجي جيسوس، مدرب الفريق.
وفقًا للمصادر ذاتها، أدرج دوريفال، مدرب المنتخب البرازيلي الأول لكرة القدم، اسم نيمار للقائمة الأولية التي ستشارك مع «السامبا» في الاستحقاقات الدولية نوفمبر المقبل، على أن ينتظر أن يتم رفع القائمة النهائية إلى «FIFA» قبل 25 أكتوبر الجاري.
وتعرض نيمار لقطع في الرباط الصليبي للركبة خلال مواجهة منتخب بلاده أمام الأوروجواي في تصفيات كأس العالم، 19 أكتوبر 2023، بعد اصطدامه بنيكولاس دي لا كروز، لاعب وسط المنتخب المنافس، وخضع اللاعب في 2 نوفمبر الماضي لعملية جراحية في ركبته اليسرى بمستشفى «مايتر دي» في البرازيل على يد رودريجو لازمار، طبيب المنتخب، وخوان دوكي، مدير الإدارة الطبية في الهلال.
وأدرج البرتغالي جورجي جيسوس، مدرب الفريق، نيمار «32 عامًا» ضمن القائمة الآسيوية التي تسمح بمشاركة اللاعبين الأجانب بشكل كامل، بينما تم استبعاده عن الأسماء التي تشارك في دوري روشن السعودي، وحلَّ بدلًا منه مواطنه رينان لودي.

Advertisements

قد تقرأ أيضا