حال الرياضة

ميتروفيتش ورايكوفيتش يهديان صربيا الانتصار الأول

دبي - هبه الوهالي - حقق المنتخب الصربي الأول لكرة القدم فوزه الأول في دوري الأمم الأوروبية بتغلُّبه على نظيره السويسري 2ـ0، ضمن الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الرابعة للمستوى الأول، بفضل تألق المهاجم ألكسندر ميتروفيتش، والحارس بريدراج رايكوفيتش، نجمَي الهلال والاتحاد السعوديين.
تقدَّمت صربيا في الوقت المحتسب بدلًا من الضائع للشوط الأول عندما سدَّد لازار ساماردزيتش كرةً من ركلةٍ حرةٍ، وصلت إلى منطقة الست ياردات، لتصطدم بساق المدافع السويسري نيكو إلفيدي، وتمر بين ساقي جريجور كوبل، حارس المرمى، إلى داخل الشباك.
وعزَّزت صربيا تقدمها في الدقيقة 61 بعد أن توغل ألكسندر ميتروفيتش داخل منطقة الجزاء، ووجد مساحةً كافيةً لتسديد كرةٍ رائعةٍ في الزاوية العليا البعيدة دون أن يترك لكوبل أي فرصةٍ لإيقافها.
وبعدها بخمس دقائق، كادت صربيا أن تبدِّد أي أملٍ لسويسرا، إذ صوب البديل لوكا يوفيتش كرةً بضربة رأسٍ من مسافةٍ قريبةٍ، لكنَّ كوبل تصدَّى لها.
وأوشكت صربيا على دفع ثمن الفرصة الضائعة حينما حصلت سويسرا على ركلة جزاءٍ بسبب تدخُّلٍ من كوستا نيدليكوفيتش، لكنَّ الحارس رايكوفيتش تصدَّى لتسديدة بريل إمبولو.
بهذه النتيجة، رفعت صربيا رصيدها إلى أربع نقاطٍ في المركز الثالث بالمجموعة، التي تصدَّرتها إسبانيا بسبع نقاطٍ إثر فوزها، السبت، 1ـ0 على الدنمارك، التي تراجعت للمركز الثاني بست نقاطٍ، بينما ظلَّت سويسرا في المركز الرابع الأخير دون رصيد.
وتستضيف سويسرا منتخب الدنمارك، بينما تحلُّ صربيا ضيفةً على إسبانيا، الثلاثاء.

Advertisements

قد تقرأ أيضا