حال الرياضة

كرواتيا تكرّم بروزوفيتش

دبي - هبه الوهالي - كرّم الاتحاد الكرواتي لكرة القدم مارسيلو بروزوفيتش، لاعب وسط النصر، الذي أعلن أخيرًا اعتزاله تمثيل منتخب بلاده.
وجرت مراسم تكريم النجم الكرواتي قبل انطلاق مواجهة منتخب بلاده أمام إسكتلندا ضمن الجولة الثالثة من دوري الأمم الأوروبية، إذ قدم له قميصًا برقم عدد مبارياته مع وصيف كأس العالم 2018.
وأعلن لاعب الأصفر اعتزاله دوليًا أغسطس الماضي بعد شهر من نهاية كأس أوروبا التي احتضنتها ألمانيا في يونيو ويوليو الماضيين، وتوجت بها إسبانيا أمام إنجلترا.
يذكر أن أول ظهور لبروزوفيتش «31 عامًا» كان في يونيو 2014 بقيادة المدرب الكرواتي نيكو كوفاتش، حينها انتصر على أستراليا تجريبيًا بهدف دون رد.
وسجل بروزوفيتش مسيرة طويلة مع المنتخب الكرواتي بعد أن دافع عن ألوانه في 99 مباراة، سجل خلالها 7 أهداف، وقدم مثلها تمريرات حاسمة.
ووصل المنضم إلى النصر الصيف قبل الماضي إلى نهائي كأس العالم 2018 وخسره أمام فرنسا 4ـ2 ليكتفي بالميدالية الفضية، كما نال المركز الثاني في دوري الأمم الأوروبية النسخة الماضية عندما هزم بركلات الترجيح ضد إسبانيا 4-5، في المونديال الأخير الذي احتضنته الدوحة العاصمة القطرية، نال البرونزية عقب انتصاره على المغرب.

Advertisements

قد تقرأ أيضا