حال الرياضة

بعد الطرد.. فان دايك يُفضل الراحة ويعود إلى ليفربول

دبي - هبه الوهالي - أعلن الاتحاد الهولندي لكرة القدم، السبت، عن عدم سفر فيرجيل فان دايك، قائد المنتخب، إلى ميونيخ، لمواجهة ألمانيا في دوري الأمم الأوروبية، الإثنين المقبل، بعدما اختار الحصول على راحة إضافية، استعدادًا لفترة مزدحمة من المباريات مع ليفربول.
وقال المدافع الهولندي، صاحب الـ 33 عامًا: «على الرغم من الإيقاف في بداية الأمر كنت أرغب في البقاء مع الفريق لدعم زملائي، هذا أمر طبيعي بالنسبة لي، لقد لعبت 80 دقيقة، لذلك سيتعين عليَّ أولًا التعافي، وأريد فقط أن أكون مع الفريق كقائد»، لكنه تراجع عن قراره لاحقًا، وسيعود إلى ليفربول الذي سيواجه تشيلسي، ورازن بال شبورت لايبزيج، وأرسنال، وبرايتون آند هوف ألبيون، خلال الأسابيع الثلاثة المقبلة.
وأضاف فان دايك: «كنت أود الاستمرار لمساندة الفريق، لكنني قررت العودة إلى ليفربول، كان هُناك الكثير من الحديث عن عدد المباريات التي يتعين علينا خوضها وكل تلك الرحلات، إنه وقت جيد للحصول على بعض الراحة».
وبات فان دايك أول قائد لهولندا يُطرد في مباراة دولية رسمية، بعدما حصل الجمعة على البطاقة الحمراء خلال التعادل مع المجر 1ـ1 في بودابست، وسيغيب عن مباراة دولية للمرة الأولى منذ يونيو 2022، وخاض مدافع ليفربول 77 مباراة دولية.

Advertisements

قد تقرأ أيضا