حال الرياضة

صحف اليابان: «الأخضر» مختلف عن الصين والبحرين.. ومورياسو يواجه التاريخ

  • 1/2
  • 2/2

دبي - هبه الوهالي - أجمعت صحف يابانية، الأربعاء، على اعتبار المواجهة مع المنتخب السعودي الأول لكرة القدم، الخميس، أصعب تحديات «الساموراي» ضمن تصفيات كأس العالم بعد فوزيه العريضين على الصين والبحرين، ضمن الجولتين الأوليين من المجموعة الآسيوية الثالثة.
وتطرقت الصحف إلى ما وصفتها بالعوائق، مثل العامل المناخي، والزخم الجماهيري السعودي المتوقع.
وعدّت صحيفة «نيكاي» المباراةَ «التحدي الأصعب» في التصفيات و«اختبارًا حقيقيًا» لقوة المنتخب، الذي فاز 7ـ0 على الصين و5ـ0 على البحرين.
وكتبت صحيفة «سانكاي سبورتس» أن المدرب المحلي هاجيمي مورياسو يريد تغيير التاريخ عبر الخروج بأول فوزٍ ياباني على «الأخضر» في أرضه.
وعبر تقريرٍ لهيروكي أوكادا، موفدها إلى جدة، سلّطت صحيفة «يوميوري شيمبون» الضوء على خسارة منتخب اليابان جميع مبارياته الثلاث السابقة التي نزل فيها ضيفًا على نظيره السعودي.
وجاء في التقرير أن مهمة «الساموراي» تتطلّب تحدي المناخ الحار والأجواء الفريدة في الملعب، لتجاوز ما عدّته الصحيفة «عائقًا خطيرًا».
ونقل أوكادا تصريحًا ليوتو ناجاتومو، الظهير المخضرم في القائمة اليابانية، وصف فيه مواجهة المنتخب السعودي بـ "الصعبة للغاية".
ونوّهت صحيفة «سانكاي شيمبون» بالفوارق الفنية بين المنتخبين الصيني والبحريني من جهة والسعودي من جهة أخرى، لافتةً إلى وضع الأخير نفسه منذ فترة طويلة بين صفوة منتخبات القارة. وتطرّقت الصحيفة إلى تطوّر دوري «روشن» واستقطابه نجومًا عالميين مثل أسطورة البرتغال كريستيانو رونالدو، والفوز السعودي على الأرجنتين في أولى جولات مرحلة المجموعات من مونديال 2022، مؤكدةً أن المهمة في جدة لن تكون سهلة، في ظل امتلاك صاحب الأرض لاعبين بمستوى رفيع، والجو الحار وزخم الحضور الجماهيري.
وحسب الصحيفة، سيرفع الفوز على «الأخضر» سمعة المنتخب الياباني في العالم بشكل أكبر.

Advertisements

قد تقرأ أيضا