الارشيف / حال الرياضة

قبل الأخيرة.. الهبوط يهدد

دبي - هبه الوهالي - انحصرت بطاقة الهبوط الثالثة لدوري أندية الدرجة الثانية بين 5 من فرق دوري يلو لأندية الدرجة الأولى قبل جولة واحدة من النهاية، بعد أن غادر الساحل في الجولة الماضية، ورافق الشعلة الذي هبط قبل ثلاث جولات، والفرق الخمسة هي القادسية، العروبة، العين، نجران، وجدة.
ويستضيف القادسية “37 نقطة” نظيره العربي “49”، ويلعب العروبة “37 نقطة” مع الخلود “43”، والعين “36 نقطة” أمام الجبلين “41”، ويستقبل جدة “35 نقطة” الساحل “32”، ويحل نجران “36 نقطة” ضيفًا على الأخدود “65”.
ويحتاج فريقا القادسية والعروبة إلى الفوز على العربي والخلود، ليضمنا البقاء بشكل رسمي، دون التأثر بنتائج منافسيهما، لأنهما في هذه الحالة سيرفعان رصيدهما إلى 40 نقطة، وهو ما لا يمكن للثلاثي العين ونجران وجدة بلوغه.
ويكفي العين ونجران 36 نقطة لكل منهما، الفوز على الجبلين والأخدود، فيما يحتاج جدة إلى الانتصار على الساحل الهابط، بشرط خسارة واحد من الفرق الأربعة التي تتفوق عليه في الترتيب، وهي القادسية، العروبة العين، ونجران.
وضمنت 7 فرق البقاء، هي الفيصلي، العربي، الخلود، أحد، الجبلين، هجر والقيصومة، وصعدت أربعة فرق هي: الأهلي، الحزم، الأخدود، والرياض، بينما هبط رسميًّا الشعلة والساحل.

Advertisements

قد تقرأ أيضا