حال الرياضة

النصر.. بيولي يطالب بطائرة خاصة تعيد بينتو

دبي - هبه الوهالي - طرح الإيطالي ستيفانو بيولي، مدرب فريق النصر الأول لكرة القدم، على البرتغالي جويدو فينجا، الرئيس التنفيذي للنادي، فكرة تكفّل النادي بطائرة خاصة تعيد البرازيلي ماتيوس بينتو، حارس المرمى، من بلاده إلى الرياض مُباشرةً بعد انتهاء مهمته الدولية، كي يتدرّب مرةً واحدةً مع زملائه قبل مواجهة الشباب، في 18 أكتوبر الجاري، ضمن سابع جولات دوري روشن السعودي، وفقًا لما كشفته لـ «الرياضية» مصادر خاصة.
ويتخوّف النادي العاصمي من تكرار ما حدث مع بينتو قبل مواجهة الأهلي، في 13 سبتمبر الماضي ضمن الجولة الثالثة، عندما عاد إلى الرياض فجر يوم الكلاسيكو ولعِب أساسيًا دون الحصول على راحةٍ من رحلة طيران طويلة أو خوض أي تدريبٍ مع الفريق.
وعبّر بيولي لفينجا عن قلقه، واقترح إحضار الحارس سريعًا على متن طائرة خاصة، مُشددًا على أهمية خوض صاحب الـ 25 عامًا الحصة التدريبية التي تسبق لقاء الشباب. بدوره، بدأ الرئيس التنفيذي دراسة إمكانية تنفيذ المقترح.
ويواجه منتخب البرازيل، الذي ضمّ بينتو إلى أحدث قوائمه، ضيفه البيروفي فجر الأربعاء، 16 أكتوبر، ويحلّ النصر ضيفًا على الشباب مساء الجمعة، 18 من الشهر ذاته.
وعاش حارس «السامبا» وضعًا مماثلًا الشهر الماضي، عندما لعِب منتخب بلاده مع باراجواي فجر الأربعاء، 11 سبتمبر، وفريقه مع الأهلي مساء الجمعة، 13 سبتمبر.
وعاد الحارس إلى الرياض فجر يوم المباراة، وأبلغ ناديه لاحقًا معاناته من الإرهاق بسبب طول الرحلة ودخوله بعد ساعاتٍ من الوصول إلى قائمة مباراة رسمية.
ولا يشارك النصراوي بصفة أساسية مع «السامبا»، الذي يعتمد على الحارس أليسون بيكر من ليفربول الإنجليزي، لكنه أحد الحراس الثلاثة الذين يستدعيهم المنتخب بصفة دائمة.

Advertisements

قد تقرأ أيضا