حال الرياضة

«كونفرينس ليج».. سيركل يتصدر بسداسية وسقوط ريال بيتيس

دبي - هبه الوهالي - اكتسح فريق سيركل بروج البلجيكي الأول لكرة القدم، ضيفه سانت جالين السويسري 6ـ2، ضمن منافسات الجولة الأولى من بطولة دوري المؤتمر الأوروبي.
وأنهى الفريق البلجيكي الشوط الأول بثلاثية تناوب على تسجيلها الجناح الإكوادوري آلان ميندا «3» والمهاجم التوجولي كيفين دينكي 25 و 43. وفي الشوط الثاني أضاف دينكي هدفه الثالث والرابع لفريقه 55، واختمم السداسية الظهير الأيمن البلجيكي جاري ماجني 63 و67.
أما الفريق الضيف فسجل له المهاجم المجري کيفین كوبوت 58 والجناح السويسري فيليكس مامبيبي 81. وبهذه النتيجة تصدر سيركل ترتيب المجموعة بفارق الأهداف عن أومونيا نيقوسيا الذي تغلب بدوره على فيكينجور ريكيافيك الأيسلندي برباعية نظيفة.
وفي بقية مباريات الجولة تغلب هايدنهايم الألماني على أولمبيا ليوبليانا السلوفيني 2- 1. تقدم هايدنهايم في الدقيقة السادسة عن طريق أدريان بيك، قبل أن يدرك الفريق السلوفيني التعادل 77 عن طريق أليكس بلانكو. وسجل بول فانر الهدف الثاني لهايدنهايم 83.
كما حقق رابيد فيينا النمساوي فوزًا خارج ملعبه على مضيفه إسطنبول باشاك شهير التركي 2- 1. تقدم رابيد في الدقيقة 43 عن طريق لويس شاوب، قبل أن يدرك الفريق التركي التعادل في الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدلًا من الضائع للشوط الأول عن طريق كريستوف بياتيك. وعاد شاوب ليسجل الهدف الثاني له ولفريقه النمساوي 46.
كما كسب فاز فيتوريا جيماريش البرتغالي تساليه السلوفيني 3ـ1، وأستانا الكازاخي على باكا توبولا الصربي بهدف نظيف، ونوا الأرميني على ملادا بوليسلاف التشيكي 2ـ0، ومولدي النرويجي على لارني الإيرلندي الشمالي 3ـ0، وهارتس الإسكتلندي على دينامو مينسك البيلاروسي 2ـ1، وليجيا وارسو البولندي على ريال بيتيس الإسباني 1ـ0.

Advertisements

قد تقرأ أيضا