حال الرياضة

إنتر ميامي يُتوج بـ «درع المشجعين»

دبي - هبه الوهالي - تُوِّج فريق إنتر ميامي الأول لكرة القدم، الخميس، بـ«درع المشجعين» التي تُمنح لصاحب أفضل سجل في الموسم، وذلك بعد فوزه على مضيفه كولومبوس كرو، حامل اللقب، بنتيجة 3ـ2، واحتلال المركز الأول الشرفي في الموسم الجاري من الدوري الأمريكي.
وقال النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، قائد الفريق الأمريكي، لقناة «أبل» التلفزيونية «تحقق الهدف الأول، والآن يتعيّن علينا التفكير بما هو قادم، بعد السيطرة على منافس صعب المراس، درع المشجعين هي جائزة ثانوية، لقب الدوري الأمريكي يظل الهدف الرئيس، الدور الأول يتكوّن من ثلاث مباريات، ثم مباراة واحدة ويمكن أن يحدث أي شيء، ولكن لدينا ميزة كبيرة تتمثل في خوض كافة المباريات على أرضنا، وهو ما كنّا نبحث عنه، نحن أقوياء للغاية على أرضنا».
وقاد ميسي فريقه إلى التتويج بالدرع، بعدما سجَّل هدفين من أصل ثلاثة أهداف في شباك كولومبوس كرو، وذلك قبل انطلاق الأدوار الإقصائية «بلاي أوف» في 23 أكتوبر الجاري، التي تُحدد هوية البطل.
وافتتح ميسي التسجيل بعد تمريرة طويلة من جوردي ألبا، زميله السابق في برشلونة الإسباني، تلقفها على صدره، وتخلص من المدافعين، ووضعها في المرمى عند خروج الحارس الكولومبي باتريك سولتيه، قبل أن يضيف الهدف الثاني من ركلة حرة في الدقيقة الخامسة من الوقت بدل الضائع للشوط الأول.
ورفع ميسي، صاحب الـ 37 عامًا، رصيده إلى 17 هدفًا، و15 تمريرة حاسمة، في 17 مباراة في الدوري الموسم الجاري.
عاد نجم الأرجنتيني إلى الملاعب حديثًا، بعد إصابة في قدمه تعرض لها خلال فوز منتخب بلاده في مسابقة كوبا أمريكا أمام كولومبيا، أبعدته عن الملاعب مدة شهرين.
وزاد إنتر ميامي رصيده إلى 68 نقطة في المركز الأول قبل جولتين من النهاية، وفي حال تمكن من الفوز بالمباراتين فسيحقق رقمًا قياسيًّا جديدًا في عدد النقاط في موسم واحد.

Advertisements

قد تقرأ أيضا