حال الرياضة

عقدة ثلاثية تطارد يايسله.. وجيسوس يهيمن

دبي - هبه الوهالي - يتجدد الصراع التكتيكي بين الثنائي الألماني ماتياس يايسله والبرتغالي جورجي جيسوس، عندما يستضيف فريق الأهلي الأول لكرة القدم منافسه الهلال، السبت في جدة، ضمن الجولة السادسة من دوري روشن السعودي.
ولم يلتق المدربان أبدًا خارج الملاعب السعودية، إذ إن ماتياس يايسله، مدرب الأهلي، قاد فريقًا واحدًا خلال مسيرته التدريبية السابقة، وهو سالزبورج النمساوي خلال الفترة من 2021 حتى 2023، فيما كان جيسوس خلال تلك الفترة في البرتغال مع بنفيكا، ثم رفقة فنربخشة التركي.
ومنذ مطلع موسم 2023ـ2024، واجه يايسله منافسه جيسوس في 3 مباريات، بواقع مباراتين في بطولة دوري روشن السعودي، ومباراة في نصف نهائي كأس السوبر السعودي لعام 2024، لم يعرف فيها المدرب الألماني أبدًا الفوز أو التعادل على الهلال في 3 مباريات على التوالي، إذ خسر فريقه أولًا أمام جيسوس بنتيجة 1ـ3 دوريًّا، ضمن منافسات الجولة الـ 11 من الموسم الماضي، قبل أن يسقط من جديد في مواجهة الدور الثاني بالجولة الـ 28 بنتيجة 1ـ2. وفي نصف نهائي كأس السوبر السعودي الموسم الجاري تعادل الأهلي والهلال بنتيجة 1ـ1 في الوقت الأصلي، قبل أن ينتصر فريق جيسوس بنتيجة 4ـ1 في ركلات الترجيح.
ومن بين جميع الأندية التي واجهها ماتياس يايسله 3 مرات أو أكثر خلال مسيرته التدريبية، فشل المدرب الألماني في تحقيق الفوز أمام 3 أندية فقط، الهلال، إضافة إلى النصر والفتح، ليبقى بلا أي انتصار على الأزرق طوال مشواره حتى الآن، على الرغم من أنه لم يحقق هذا الرقم السلبي أبدًا ضد أي فريق، حين كان يقود سالزبورج النمساوي لمدة عامين على التوالي.
في المقابل، يتمتع البرتغالي جيسوس برصيد مميز أمام منافسه الأهلي، الذي لعب ضده في 4 مواجهات سابقة بمختلف المسابقات، حقق الفوز في 3، إضافة إلى تعادل واحد انتهى بعد ذلك لصالح فريقه بركلات الترجيح.
وفي محطته الأولى مع الهلال خلال موسم 2018ـ2019، انتصر الهلال تحت قيادة جيسوس على الأهلي مع بابلو جويدي بنتيجة 4ـ3، ضمن الجولة الـ 14 من بطولة دوري المحترفين وسجَّل للهلال حينها جوميز، الشهراني، إدواردو، كاريلو، فيما سجَّل عمر السومة «هاتريك» لفريقه السابق الأهلي.
وبعد عودته من جديد لقيادة الهلال في الموسم الماضي، فاز البرتغالي على الأهلي ذهابًا وإيابًا في بطولة الدوري بعد الانتصار أولًا في الرياض بنتيجة 3ـ1، ثم بنتيجة 2ـ1 في جدة، قبل أن يتفوق من جديد في نصف نهائي كأس السوبر بركلات الترجيح، مطلع الموسم الكروي الجاري، ليحافظ على رصيده التدريبي دون أي خسارة أمام الأهلي في 4 قمم سابقة على التوالي.

Advertisements

قد تقرأ أيضا