حال الرياضة

«سان سيرو» يخسر نهائي أبطال أوروبا

  • 1/2
  • 2/2

دبي - هبه الوهالي - أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم «يويفا»، الثلاثاء، أن المباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا نسخة 2027، ستُنقل بعيدًا عن ملعب «سان سيرو» في مدينة ميلانو الإيطالية بسبب عدم اليقين بشأن عمليات التجديد المحتملة للملعب العريق.
وذكر الاتحاد، أن «سان سيرو» خسر الاستضافة، لأن ميلانو لا تستطيع ضمان عدم تأثُّر الملعب والمنطقة المحيطة به بأعمال التجديد، وتقرَّر إعادة فتح عملية تقديم طلبات الاستضافة لاختيار مكانٍ مناسبٍ. ومن المتوقَّع اتخاذ القرار في مايو أو يونيو 2025.
وكان الاتحاد أكد، 22 مايو، عندما اختار بودابست، العاصمة المجرية، لاستضافة نهائي نسخة 2026، أن نهائي 2027 قد يكون من نصيب ميلانو إذا تم الانتهاء من تجديد ملعب «سان سيرو».
وكان فريقا ميلان وإنتر ميلان، اللذان يخوضان مبارياتهما البيتية على الملعب، رفضا في وقتٍ سابقٍ من هذا الشهر مشروعًا لتحديث وإعادة هيكلة الملعب الشهير، المملوك لمدينة ميلانو.
وقال جوزيبي سالا، عمدة ميلانو: إن الناديين سيكونان مستعدين لإعادة إطلاق مشروعهما الأولي لبناء ملعبٍ جديدٍ في المنطقة المجاورة لـ «سان سيرو»، الذي تم التخلي عنه العام الماضي بعد خلافاتٍ سياسيةٍ وبيروقراطيةٍ.
واشترى ميلان في وقتٍ سابقٍ من العام الجاري أرضًا في ضاحية سان دوناتو ميلانيزي، إلى الجنوب الشرقي من المدينة، بوصفه جزءًا من خطةٍ للانتقال خارج الحدود الرسمية لميلانو، والحصول على موافقة البناء بسهولة أكبر.
ويضع إنتر نصب عينيه بلدتي روزانو وأساجو، جنوب ميلانو، بعد استطلاع إمكانية البناء على أرضٍ صناعيةٍ سابقةٍ في ضاحية سيستو سان جوفاني الشمالية المكتظة بالسكان.

Advertisements

قد تقرأ أيضا