حال الرياضة

بلباو يحقق الفوز الثالث تواليا.. وخيتافي ينجو من السقوط

دبي - هبه الوهالي - حقق فريق أتلتيك بلباو الأول لكرة القدم، فوزه الثالث تواليًا عندما تغلب على ضيفه سلتا فيجو 3-1 الأحد، في المرحلة السادسة من بطولة الدوري الإسباني.
وتقدم الفريق الباسكي مبكرًا عبر مهاجمه جوركا جوروسيتا في الدقيقة الرابعة، وحصل الضيوف على ركلة جزاء انبرى لها قائدهم المخضرم ياجو أسباس بنجاح 25، قبل أن يعيد جوروسيتا التقدم لأصحاب الأرض بتسجيله هدفه الشخصي الثاني ولفريقه «39». وأمَّن ألفارو دجالو فوز أتلتيك بلباو بتسجيله الهدف الثالث في الدقيقة «80».
وبعدما اكتفى بأربع نقاط في مبارياته الأربع الأولى في الليجا، ضرب أتلتيك بلباو بقوة في المراحل الثلاث الأخيرة بتحقيقه العلامة الكاملة كاسبًا تسع نقاط خوّلته الارتقاء إلى المركز الثالث مؤقتًا برصيد 13 نقطة بفارق نقطتين أمام أتلتيكو مدريد وفياريال.
ولعب أتلتيك بلباو مباراة أكثر وكانت مقدمة عن المرحلة السابعة عندما تغلب على مضيفه ليجانيس الخميس.
وفي مباراة ثانية واصل خيتافي بحثه عن الفوز الأول الموسم الجاري عندما سقط في فخ التعادل أمام ضيفه ليجانيس 1-1.
وكان خيتافي في طريقه إلى تلقي الخسارة الثالثة تواليًا عندما تخلف بهدف خورخي ساينس منذ الدقيقة 76، قبل أن يدرك له مهاجمه البديل بورخا مايورال التعادل من ركلة جزاء في الدقيقة «83».
وهو التعادل الرابع لخيتافي فرفع رصيده إلى أربع نقاط في المركز الثامن عشر بفارق الأهداف أمام فالنسيا الذي تخلص من المركز الأخير بفوزه على جيرونا 2-0 السبت، فيما أوقف ليجانيس سلسلة من ثلاث هزائم متتالية وحقق التعادل الثالث في سبع مباريات رافعًا رصيده إلى ست نقاط في المركز الرابع عشر.

Advertisements

قد تقرأ أيضا