حال الرياضة

بوستيكوجلو يتمسك بالاستحواذ.. وينتظر المكافأة

دبي - هبه الوهالي - أوضح الأسترالي أنجي بوستيكوجلو، مدرب فريق توتنهام الإنجليزي الأول لكرة القدم، أن الأداء المهيمن باستمرارٍ للاعبيه، يمكن أن يقودهم إلى الانتصار الثاني في الدوري الممتاز على ملعبهم أمام برينتفورد على الرغم من عدم تحقيق نتائج جيدةٍ.
ويستعد الفريق اللندني لخوض خمس مبارياتٍ في كافة المسابقات على مدار أسبوعين بعد بدايةٍ باهتةٍ للموسم، إذ يستقبل برينتفورد، السبت، بعد فوزٍ واحدٍ من أربع مبارياتٍ، وكان على أرضه على إيفرتون، وتعادلٍ مع ليستر سيتي، وخسارةٍ أمام نيوكاسل يونايتد، لكنَّ النتيجة الأكثر إيلامًا، كانت الخسارة على ملعبه أمام أرسنال بهدفٍ نظيف على الرغم من استحواذه على الكرة بنسبة 64%، وإطلاقه 15 تسديدةً على مرمى الخصم مقارنةً بسبع تسديداتٍ لأرسنال.
وردًّا على سؤالٍ عما إذا كان يشعر بضغوطٍ قبل مواجهة برينتفورد، أكد بوستيكوجلو، أنه متمسكٌ بطريقته، ولديه رؤيةٌ طويلة المدى للفريق. وقال في مؤتمرٍ صحافي، الجمعة: «لا يتغيَّر الأمر سواءً فزت بأول أربع مبارياتٍ أم لا. أكره أن أفكر في أنك ستدخل هذه المباراة معتقدًا أنك قد تخسرها. نلعب على أرضنا، وأدَّينا بشكلٍ جيدٍ في كل تلك المباريات».
وأضاف: «كان الأداء متَّسقًا حقًّا من حيث السيطرة على المباريات، لكننا لم نحصل على جائزتنا، وهذه هي المنطقة التي لا نزال نحاول التركيز عليها فيما يتعلَّق بالثلث الأمامي للتأكد من حصولنا على مكافأةٍ نظير اللعب بشكلٍ جيدٍ».
وتابع بوستيكوجلو، وهو أول مدربٍ لتوتنهام يكمل موسمًا كاملًا خلال خمسة أعوامٍ: «أعلم أنني لن أبقى هنا إلى الأبد، لكنني أعمل كما ينبغي. كل قرارٍ أتخذه، يأتي على هذه الخلفية. إذا وقعت في سيناريوهاتٍ زمنيةٍ محددةٍ، فستحقق نتائج قد تبدو جيدةً على المدى القصير، لكن على المدى الطويل لن تصل إلى حيث تريد».
ولفت المدرب إلى أن المالي إيف بيسوما، لاعب الوسط، المصاب، والمهاجم تيمو فيرنر متاحان للمشاركة، بينما استبعد الجناح ويلسون أودوبيرت بعد تعرُّضه لإصابةٍ في عضلات الفخذ الخلفية خلال الفوز 2ـ1 على كوفنتري في الدور الثالث لكأس الرابطة، الأربعاء.

Advertisements

قد تقرأ أيضا