حال الرياضة

بالوحدة.. الخلود يسجل فوزا تاريخيا

دبي - هبه الوهالي - حقّق فريق الخلود الأول لكرة القدم باكورة انتصاراته في دوري «روشن السعودي» خارج الأرض، بعكس القادسية والعروبة الصاعدين معه، وكَسِب مضيفه الوحدة 1-0، مساء الخميس، لحساب الجولة الرابعة «جولة نحلم ونحقق».
ويدين الخلود، الذي يدربه البرتغالي باولو دوارتي، بالفضل لجناحه الإسباني أليكس كولادو، الذي وقّع، عند الدقيقة 60 وبتسديدة من خارج منطقة الجزاء، على الهدف الوحيد للمباراة، التي احتضنها ملعب مدينة الملك عبد العزيز الرياضية في مكة المكرمة «الشرائع».
قبل ذلك بثلاث دقائق، طرد فريج الجلعود، حكم الساحة، بندر درويش، ظهير أيسر الوحدة، ببطاقة صفراء ثانية، اضطرت صاحب الأرض إلى إكمال المواجهة بنقصٍ عددي.
وفيما خسِر كتيبة المدرب الألماني جوزيف زينباور للجولة الثانية على التوالي، اقتنص الخلود فوزًا تاريخيًا، كونه يخوض الدوري للمرة الأولى.
وسبقه الصاعدان معه القادسية والعروبة إلى الانتصار خلال الموسم الجاري، لكن أول فوزٍ لكليهما تحقَّق على الأرض وليس خارجها.
وفاز القادسية، بطل النسخة الماضية من دوري «يلو» لأندية الدرجة الأولى، 3ـ0 على ضيفه الفتح، لحساب الجولة الافتتاحية. وتغلّب العروبة 1ـ0 على ضيفه الفتح الخميس، لكن قبل انطلاق مباراة الوحدة والخلود. وتجمّد رصيد الوحدة عند أربع نقاط، فيما وصل الخلود إلى الرصيد ذاته.

Advertisements

قد تقرأ أيضا