الارشيف / حال الرياضة

تشكيلة أردنية أولية قبل الكويت وفلسطين

دبي - هبه الوهالي - أعلن المغربي جمال سلامي، مدرب منتخب الأردن الأول لكرة القدم، قائمة أولية من 32 لاعبًا، تحضيرًا لمواجهتي الكويت وفلسطين في الدور الثالث الحاسم من التصفيات الآسيوية المؤهلة لمونديال 2026.
ويبدأ منتخب الأردن تجمعه في عمان، السبت، على أن يلتقي منتخب كوريا الشمالية تجريبًا، مساء الثلاثاء المقبل، على ملعب البترا، قبل أن يجدد الموعد مع المنتخب ذاته، مساء الخميس، على ملعب عمان الدولي.
وتنظم مواجهتي «النشامى» وكوريا الشمالية خلف أبواب موصدة من دون أي نقل تلفزيوني بحسب رغبة الطرفين، لأن المنتخب الضيف بلغ أيضًا الدور الحاسم من التصفيات، حيث يلعب في الخامس والعاشر من الشهر المقبل مع أوزبكستان، وقطر، ضمن المجموعة الأولى.
ويفتتح الأردن مشواره في الدور الحاسم بمواجهة ضيفه الكويتي على ملعب عمان الدولي، في الخامس من سبتمبر أيضًا، قبل أن يلتقي فلسطين بعدها بخمسة أيام في ماليزيا، ضمن المجموعة الثانية.
وتم تقسيم المنتخبات الـ18 المتأهلة إلى الدور الحاسم، وفي الوقت ذاته إلى نهائيات كأس آسيا 2027 في السعودية، على ثلاث مجموعات تضم كل منها ستة منتخبات.
ويتأهل أول منتخبين في كل مجموعة مباشرة إلى كأس العالم 2026، فيما تخوض الفرق أصحاب المركزين الثالث والرابع من كل مجموعة الدور الرابع من التصفيات المكون من مجموعتين يتأهل عنها المتصدران إلى النهائيات العالمية، على أن يتواجه الوصيفان لتحديد أي منهما سيخوض الملحق الدولي.

Advertisements

قد تقرأ أيضا