الارشيف / حال الرياضة

7 تخشى مصير الشعلة

دبي - هبه الوهالي - تسعى فرق العروبة والقادسية والقيصومة والعين وجدة ونجران والساحل لتجنب مصير الشعلة، ومرافقته إلى دوري الثانية، قبل جولتين من نهاية دوري يلو لأندية الدرجة الأولى.
وبحسب النظام، ستهبط ثلاث فرق إلى دوري الثانية، وبينما يحتل الشعلة المركز الأخير برصيد 17 نقطة، يهدد الخطر فرق الساحل ونجران وجدة بشكل أكبر، مقارنةً بالعين والقيصومة والقادسية والعروبة.
وحسابيًّا، تبدو فرص الساحل، صاحب المركز الـ 17 بـ “29 نقطة”، الأصعب، إذ يحتاج إلى الفوز على الأخدود، وجدة، وخسارة جدة من الجبلين، ونجران من هجر والأخدود.
أما نجران “33 نقطة” في المركز الـ 16، فهو بحاجة إلى الفوز في مباراتيه الأخيرتين أمام هجر والأخدود، بشرط خسارة جدة “34 نقطة” لمباراة واحدة على الأقل، إحداهما أمام الساحل، وستكون في الجولة الأخيرة، بينما يحتاج جدة للفوز في مباراتيه المتبقيتين دون النظر إلى نتائج نجران الذي تفصله عنه نقطة وحيدة.
وفي جانب آخر، تبدو فرص القادسية والعروبة “37 نقطة” الأفضل، إذ يحتاجان لنقطتين لضمان البقاء، أو تعثر نجران في أي من مباراتيه المتبقيتين، فيما يحتاج القيصومة والعين “36 نقطة” للفوز في مباراة على الأقل.

Advertisements

قد تقرأ أيضا