الارشيف / حال الرياضة

الهلال يحبط عادة ضمك

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

دبي - هبه الوهالي - تغلب فريق الهلال الأول لكرة القدم على مضيّفه ضمك بهدف دون رد، أمس، في مؤجلة الجولة الـ 26 من دوري روشن السعودي، وغادر معقل خصمه الجنوبي بشباك نظيفة، خلافًا لجميع الزيارات السابقة.
وسجّل المهاجم المالي موسى ماريجا هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 70 من تسديدة غيّرت اتجاهها وسكنت شباك الجزائري مصطفى زغبة، حارس مرمى ضمك.
ووصل الأزرق إلى 53 نقطة، وعادل رصيد الشباب، ثالث الترتيب، الذي لا يزال متقدمًا عليه بفارق المواجهات المباشرة والأهداف.
وحقق الفريق العاصمي انتصاره الخامس على ضمك، والثاني في المحالة، من أصل 8 مواجهات جمعت بينهما في دوري المحترفين، مقابل تعادلين، وخسارة واحدة.
وللمرة الأولى، يعود الهلال من معقل الفريق الجنوبي، دون اهتزاز شباكه، بعد 3 زيارات سابقة تلقى فيها 4 أهداف، بواقع هدف واحد في الأولى والثانية، واثنين في الثالثة.
من جهته، كسر ماريجا انقطاعه التهديفي الذي دام 221 يومًا في دوري روشن، منذ هزّه شباك الشباب، 10 أكتوبر الماضي، في الجولة السابعة.

الخطة تتغير
فضّل الروماني كوزمين كونترا، مدرب فريق ضمك الأول لكرة القدم، تغيير خطته المعتادة، واعتمد على خط دفاع مكوّن من 5 لاعبين أمام الهلال، أمس، في مؤجلة الجولة الـ 26 من دوري روشن السعودي. وجمع كونترا بين حسن الشمراني والجزائريين فاروق شافعي وعبد القادر بدران، قلوب الدفاع، بينما أشرك عبد الله هوساوي ظهيرًا أيمن، وضاري العنزي ظهيرًا أيسر. وقبل هذه المباراة، قاد الروماني فريقه في 7 لقاءات، عوّل في كل منها على خط خلفي مؤلف من 4 لاعبين فقط.
وعلى الرغم من إقحام مدافع إضافي، خسر ضمك اللقاء بهدف دون رد أحرزه المالي موسى ماريجا، مهاجم الهلال.

زغبة.. 100 مشاركة
وصل الجزائري مصطفى زغبة، حارس مرمى فريق ضمك الأول لكرة القدم، إلى 100 مشاركة في دوري المحترفين، بظهوره أمام الهلال أمس، في مؤجلة الجولة الـ 26.
وشارك زغبة في 26 من أصل 27 مباراة لفريقه في النسخة الجارية من دوري روشن السعودي، وغاب بسبب تراكم البطاقات فقط أمام الاتحاد في الجولة الـ 22. ورفعت المؤجلة رصيده من المشاركات مع ضمك في الدوري إجمالًا إلى 89، تضاف إلى 11 مباراة خاضها في البطولة بشعار الوحدة، فريقه السابق.
ووفد الجزائري إلى الملاعب السعودية يوليو 2019 من بوابة الوحدة، وبعد نحو 6 أشهر فقط انتقل إلى فريقه الحالي.

الجبيع.. الوجه الـ 33
ارتفع عدد اللاعبين الذين استعان بهم فريق الهلال الأول لكرة القدم في قوائم المباريات خلال النسخة الجارية من دوري روشن السعودي، إلى 33، بظهور أحمد الجبيع، حارس المرمى الشاب، احتياطيًا أمام ضمك، أمس، في مؤجلة الجولة الـ 26.
وجلس الجبيع احتياطيًا لزميله حبيب الوطيان الذي حرس مرمى الفريق في المباراة.
وواصل الأرجنتيني إيميليانو دياز، مساعد المدرب، الذي يقود الدفة الفنية منذ مباراتين، سياسة دمج الوجوه الجديدة، بعدما بدأها بضم صهيب الزيد، لاعب الوسط الشاب، إلى قائمة “الكلاسيكو”، الثلاثاء الماضي.
وأقحم الهلال 29 لاعبًا على مدار مبارياته في الدوري، بينما اكتفت 4 أسماء بالجلوس احتياطيًا دون مشاركة، هي الجبيع والزيد، ومتعب المفرج، ومحمد الخيبري، قلبا الدفاع.

توزيع هدايا
وزّعت إدارة نادي ضمك جوائز عينية على الفائزين في مسابقات معلوماتية أجرتها عقب مواجهة الفريق الأول لكرة القدم والهلال، أمس في مؤجلة الجولة الـ 26 من دوري روشن السعودي. وفي جولة ميدانية، رصدت “الرياضية” تسليم الهدايا إلى الجماهير داخل منطقة الفعاليات الواقعة في محيط ملعب مدينة الأمير سلطان بن عبد العزيز الرياضية “المحالة”، الذي احتضن المباراة. وقبل اللقاء، نظّمت الإدارة فعاليات عدة، تضمنت ألعاب “الفرفيرة”، ورمي الأسهم، وكرة السلة وغيرها.

ثامن الحكام
تقدّم الحكم عبد الله الحربي إلى المركز الثامن في قائمة حكام دوري روشن السعودي، على صعيد عدد المشاركات، بإدارته مباراة ضمك والهلال، أمس، المؤجلة من الجولة الـ 26.
وأدار الحربي مباراته التاسعة في البطولة، وفضّ شراكته مع محمد الحربي، وأحمد الرميخاني، ومحمد الإسماعيل، وعبد الله الخربوش، وممدوح الشهدان، المتساويين بواقع 8 مباريات لكل منهم.
وبحسب الموقع الإلكتروني لرابطة دوري المحترفين، يتصدر سامي الجريس القائمة بـ 15 مباراة، يليه سلطان الحربي وخالد الطريس بواقع 13 مباراة لكل منهما. الهلال يحبط عادة ضمك

الهلال يحبط عادة ضمك

Advertisements

قد تقرأ أيضا