الارشيف / حال الرياضة

ساليبا وتشاكا يضغطان أرسنال

دبي - هبه الوهالي - يواجه أرسنال ضغوطات كبيرة من أجل الاحتفاظ بالفرنسي وليام ساليبا، قلب دفاع الفريق الأول لكرة القدم، والسويسري جرانيت تشاكا، لاعب الوسط، حيث دخلت 4 أندية على الخط لضمهما بنهاية الموسم الجاري، وفقًا لتقارير صحافية، في الوقت الذي يرغب فيه المدرب الإسباني ميكيل أرتيتا التركيز على الجولتين المتبقيتين من الدوري.
ووفقًا لقناة “آر إم سي سبورت” الفرنسية، أمس، فإن ساليبا المصاب منذ مارس الماضي، سيعود إلى الملاعب خلال فترة التحضير للموسم الجديد، في الوقت الذي يسعى فيه أرسنال لتمديد عقده الذي ينتهي في يونيو 2024.
وأضافت أن ما يقلق أرسنال هو استفسار ثلاثة أندية كبرى، لم يفصح عنها، عن أوضاع اللاعب وإمكانية التعاقد معه.
من جهتها نقلت صحيفة “ديلي ميل” الإنجليزية، أمس، عن أرتيتا تعليقًا عن موضوع تجديد عقد ساليبا: “نحن الآن نفعل كل ما في وسعنا للقيام بذلك في الوقت المناسب”.
وأضاف: “نريد الحفاظ على أفضل المواهب لدينا خاصة اللاعبين الذين يستحقون بعض التقدير.. سنجد اللحظة المناسبة لفعل ذلك”.
أما تشاكا، الذي اقترب من الدخول في العام الأخير في عقده، فقد أبدى نادي باير ليفركوزن اهتمامًا بضم اللاعب الدولي ليعود إلى الدوري الألماني من جديد، حيث سبق له اللعب لبوروسيا مونشنجلادباخ أربعة أعوام قبل أن ينتقل إلى إنجلترا عام 2016.
وقال أرتيتا في تصريحات نشرتها أمس وكالة الأنباء البريطانية “بي إيه ميديا”: “الأمور واضحة.. هو لاعب أعتقد أنه شارك في كل دقيقة منذ أن توليت منصبي.. هو شخص يحظى باحترام هائل في النادي. هو لاعب وعنصر مهم للغاية لدينا.. وأيًا كان ما سيحدث، فإننا سنناقشه، لكن ليس الآن بالتأكيد”.

Advertisements

قد تقرأ أيضا