الارشيف / حال الرياضة

الوحدة.. خطوة جديدة أمام الشباب

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

دبي - هبه الوهالي - حقق فريق الوحدة الأول لكرة القدم فوزه الثاني على التوالي في دوري روشن السعودي للمرة الأولى الموسم الجاري، بعد انتصاره على مضيفه الشباب بهدف دون مقابل في اللقاء الذي جرى بينهما، أمس، على ملعب الأمير فيصل بن فهد في الرياض ضمن الجولة الـ 27، إذ كان قد تجاوز العدالة في الجولة الماضية بهدف نظيف خارج ملعبه.
ونجح “فرسان مكة” في تحقيق الفوز على الشباب ذهابًا وإيابًا، للمرة الأولى منذ اعتماد النظام الجاري لدوري المحترفين موسم 2008ـ2009، بعد أن فاز عليه في الدور الأول على ملعب مدينة الملك عبد العزيز الرياضية في مكة المكرمة بهدفين مقابل هدف.
وللمرة الأولى يخسر الشباب في لقاءين متتاليين بدوري روشن الموسم الجاري، ويصوم كذلك عن التهديف، إذ خسر في الجولة الماضية أمام الاتفاق بهدف دون مقابل.
ورفع الوحدة رصيده إلى 29 نقطة وبقي في المركز الـ 13، خلف الفيحاء بالرصيد نفسه، لكن الأخير يتفوق عليه بالأهداف، فيما تجمد رصيد الشباب عند 53 نقطة في المركز الثالث وتبخرت آماله في الفوز بلقب الدوري.

حالة استثنائية
احتفظ التشيلي خوسيه سييرا، مدرب فريق الوحدة الأول لكرة القدم، بالبرازيلي أنسيلمو دي مورايس في دكة البدلاء أمام الشباب، أمس، ضمن الجولة الـ 27 للمرة الأولى منذ بداية دوري روشن السعودي.
ولعب أنسيلمو أساسيًا في جميع المباريات التي خاضها فريقه دوريا، باستثناء لقاء الاتفاق في الجولة الـ 20، الذي انتهى بالتعادل الإيجابي 1ـ1 بسبب الايقاف.
وخاض اللاعب البالغ من العمر 34 عامًا، 25 مباراة بعدد دقائق بلغ 2226، واستبدل ثلاث مرات.

عبده أساسيّا
استعان الإسباني فيسينتي مورينو، مدرب فريق الشباب الأول لكرة القدم، بالمهاجم أحمد عبده أساسيًا للمرة الأولى في دوري روشن السعودي، بعد أن تألق أمام الجيش السوري في إياب الدوري التمهيدي الثاني من بطولة كأس الملك سلمان للأندية العربية، وسجل هدفين ساهمت في تأهل الشباب للبطولة.
وفضّل المدرب إراحة حسان تمبكتي، على الرغم من جاهزيته الفنية بعد شفائه من الإصابة التي لحقت به في مفصل القدم أمام الاتفاق في الجولة الماضية لكي يدفع به أمام النصر الثلاثاء المقبل.

سييرا.. 40 فوزا
بلغ عدد الانتصارات التي حققها التشيلي خوسيه سييرا مدرب فريق الوحدة الأول لكرة القدم في دوري المحترفين السعودي 40 فوزًا، بعد انتصاره أمس على الشباب بهدف دون مقابل ضمن الجولة الـ 27 لدوري روشن السعودي في الرياض.
وفاز سييرا مع الاتحاد خلال الفترة الأولى التي تولى فيها المهمة موسم 2016ـ2017، في 17 مباراة من 26، وفي الفترة الثانية موسم 2018ـ2019، فاز في 9 مباريات من 16 مباراة. وقاد سييرا الطائي موسم 2021ـ2022، وفاز معه في 9 مباريات خلال 20 جولة، وحقق مع الوحدة أمس فوزه الخامس في 19 مباراة. الوحدة.. خطوة جديدة أمام الشباب

الوحدة.. خطوة جديدة أمام الشباب

Advertisements

قد تقرأ أيضا