الارشيف / حال الرياضة

صناعة كرواتية تعيد الرياض

  • 1/4
  • 2/4
  • 3/4
  • 4/4

دبي - هبه الوهالي - استعانت إدارة نادي الرياض بـ 6 عناصر أجنبية لدعم صفوف الفريق الأول لكرة القدم في رحلة العودة إلى دوري روشن السعودي بعد غياب 18 عامًا. وفضّلت الإدارة الاعتماد على عناصر تملك الخبرة في دوري يلو لأندية الدرجة الأولى، بعد أن اختارت الرباعي البرتغالي إيمانيول نوفو حارس المرمى القادم من نادي جدة، والبرازيلي لويز مورالها لاعب القادسية السابق، و الصربي ميودراج جيموفيتش، والبرازيلي دييجو ميرندا القادمين من الخيلج، إضافة إلى دعم الفريق بالصربي نيكولا ستوجيليجكوفيتش، والبلجيكي جينس كولس بتجربة أولى في السعودية. واختارت جهازًا فنيًّا من كرواتيا للمهمة التي انطلقت بعد الجولة السابعة من دوري يلو لأندية الأولى، ونجح في إعادة ترتيب الفريق الذي كان يعاني وقتها في المراكز الأخيرة، وهو ما أجبر الإدارة على إبعاد الصربي ديان أرسوف الذي تعرض لثلاث خسائر في أول ثلاث جولات في الدوري.

الحكير: عودتنا إلى الكبار إنجاز
أكد لـ “الرياضية” ماجد الحكير عضو شرف نادي الرياض أن عودة الفريق الأول لكرة القدم إلى دوري روشن السعودي بعد غياب 18 عامًا تعد إنجازًا يسجل لجميع العاملين في النادي.
وأضاف: “الحمد لله بعد مشوار طويل وشاق في دوري الأولى والثانية عاد الرياض إلى وضعه الطبيعي بين الكبار خاصة في هذا الوقت بالتحديد الذي تشهد فيه الرياضة السعودية قفزات كبيرة نظير الدعم الكبير من القيادة الرشيدة حفظها الله”.
وأوضح الحكير أن إدارة النادي برئاسة بندر المقيل وأعضاء مجلس إدارته عملت طوال الفترة الماضية ونجحت في الوصول للفريق من دوري الثانية حتى الوصول إلى دوري الكبار.

مدرسة الوسطى.. الوصول الـ 31
سجل فريق الرياض الأول لكرة القدم الملقب بـ “مدرسة الوسطى” الرقم 31 للفرق التي وصلت إلى دوري المحترفين منذ انطلاقته عام 2008 والذي شهد الكثير من المسميات حتى الوصول إلى دوري روشن السعودي.
وحملت قائمة الفرق التي لعبت في دوري المحترفين 31 ناديًا وهي الهلال والنصر والاتحاد والشباب والأهلي والتعاون والفتح والطائي والاتفاق والرائد وضمك وأبها والفيحاء والوحدة والعدالة والخليج والباطن والفيصلي والحزم والقادسية والعين وأحد ونجران وهجر والشعلة والعروبة والنهضة والأنصار والوطني والأخدود والرياض.

الإدارة تحدد الحفل
كشفت لـ “الرياضية” مصادر خاصة أن إدارة نادي الرياض قررت تنظيم حفل خاص بتأهل الفريق الأول لكرة القدم إلى دوري روشن السعودي والعودة بعد غياب 18 عامًا في مباراة الشعلة ضمن منافسات الجولة الـ 33 الثلاثاء المقبل بمقر النادي في الرياض.
وقدمت إدارة النادي الدعوة لجميع الإدارات واللاعبين السابقين ولجماهير النادي لحضور حفل تكريم الأجهزة الفنية والإدارية واللاعبين بعد الصعود. من جهته، منح الكرواتي دامير بوريتش مدرب الفريق لاعبيه راحة لمدة ثلاثة أيام بعد نهاية مواجهة العروبة ضمن منافسات الجولة الـ 32 من دوري يلو لأندية الدرجة الأولى والتي كسبها بهدف دون مقابل.

الحمدان.. الهداف التاريخي
يعد فهد الحمدان، نجم الكرة السعودية الراحل، هداف فريق الرياض الأول لكرة القدم التاريخي، إذ سجل معه نحو 200 هدف على صعيد جميع المسابقات. وشارك الحمدان مع المنتخب السعودي في 9 مباريات، استطاع خلالها إحراز 3 أهداف.
وحصد الهداف مع الرياض الملقب بـ “مدرسة الوسطى” لقب كأس ولي العهد، وحقق وصافته في العام الذي يليه، وكأس الاتحاد السعودي.
وأعلن مهاجم الرياض اعتزاله عام 2001، عن عمر يناهز 35 عامًا، وتوفي في 26 أبريل 2013 إثر فشل كلوي. صناعة كرواتية تعيد الرياض

صناعة كرواتية تعيد الرياض

صناعة كرواتية تعيد الرياض

Advertisements

قد تقرأ أيضا