القطرية للصناعات التحويلية/ تبدأ في التشغيل التجريبي لمصنع جزاز للعبوات الزجاجية

الدوحة - سيف الحموري -  أعلنت الشركة /القطرية للصناعات التحويلية/ (شركة مساهمة عامة قطرية) اليوم، عن بدء التشغيل التجريبي لـ/مصنع جزاز للعبوات الزجاجية/.
وقال السيد عبدالرحمن عبدالله الأنصاري، الرئيس التنفيذي للشركة القطرية للصناعات التحويلية ورئيس مجلس إدارة شركة جزاز للعبوات الزجاجية، إن التشغيل التجريبي للمصنع قد بدأ بتاريخ 15 يونيو الماضي، وذلك بعد استكمال جميع الأعمال الإنشائية والهندسية والحصول على الموافقات الرسمية من الجهات والهيئات المختصة.
ويساهم في المصنع مستثمرون محليون وآخرون من خارج الدولة، بالإضافة إلى الشركة القطرية للصناعات التحويلية التي تساهم فيه بنسبة 50 في المئة وقد بلغت تكاليفه الاستثمارية حوالي 360 مليون ريال. وتبلغ الطاقة الإنتاجية للمشروع في المرحلة الأولى حوالي 200 طن / اليوم أي حوالي 1 مليون عبوة / اليوم، وسيتم في المستقبل إضافة فرن ثان وخطوط إنتاج إضافية مما سيرفع الطاقة الإنتاجية إلى حوالي 400 طن / اليوم، وسيؤدي إلى تحسين النتائج المالية للمشروع وزيادة ربحيته بشكل كبير.
وقد بدأ التشغيل التجريبي للمصنع حسب الخطة الفنية المعتمدة وبالتنسيق والتعاون مع الشركة الإيطالية المسؤولة عن تصميم المصنع وتوريد وتركيب المعدات وخطوط الإنتاج.
ومن المخطط أن تستمر التجارب التشغيلية لمدة حوالي شهر تقريبا وبعد اكتمالها والتأكد من الوصول إلى النتائج وكميات الإنتاج المطلوبة ستبدأ مرحلة الإنتاج التجاري للمصنع وتشغيله بكامل طاقته الإنتاجية والبيع للعملاء المحليين والأجانب ويتوقع أن يتم ذلك في بداية شهر أغسطس القادم.
ويعد المصنع هو الأول من نوعه في دولة قطر ويختص بإنتاج العبوات الزجاجية المستخدمة في تعبئة المياه والمشروبات الغازية والعصائر والمواد الغذائية المختلفة وغيرها من المواد الأخرى. ويمثل المصنع نقلة نوعية مهمة وبداية عهد جديد لقطاع الصناعات التحويلية وسوف يساهم في توسيع وتنويع القاعدة الصناعية وإكمال سلاسلها الإنتاجية وتحقيق أهداف رؤية 2030 لتنمية وتطوير القطاع الصناعي في الدولة. وسوف يساعد المصنع في دعم وتطوير العديد من الصناعات الاستهلاكية القائمة وتقليل تكاليف إنتاجها وذلك بتوفير احتياجاتها من العبوات الزجاجية بدلا من استيرادها من الخارج.

Advertisements

أخبار متعلقة :