الوسط الفني يودع المخرج علي حسن التميمي

الدوحة - سيف الحموري - ودع أمس الأربعاء الوسط الإعلامي والفني المخرج الكبير علي حسن التميمي الذي رحل عن دنيانا ليواري الثرى في مثواه الأخير في مقبرة مسيمير.
ونعى تلفزيون قطر المخرج الراحل رحمه الله في تدوينة عبر حسابه على منصة إكس جاء فيها: ينعى تلفزيون قطر ببالغ الحزن والأسى المغفور له بإذن الله تعالى علي حسن سعد التميمي كبير مخرجي الدراما في تلفزيون قطر سابقا.
كما نعى عدد من الإعلاميين المخرج الراحل، منهم عبد العزيز السيد، ، وتيسير عبدالله وخالد جاسم والإعلامي خالد الزيارة والمخرج جاسم الأنصاري.
كان الراحل قد بدأ مشواره الفني بالتلفزيون منذ عام 1974، منسقا ومنفذا، بعدها أصبح منفذ برامج، واستمر حتى عامي 1979 و1980 حيث أُسند له مسلسل (يوميات عائلة).
واتجه للسعودية لدراسة الإعلام فتخصص في الإذاعة والتليفزيون، وعاد إلى قطر في عام 1990. تولى إخراج مسلسل (السر في بير) وشارك في بطولته عدد كبير من نجوم الدراما، ثم قدم مسلسل (حكايات شعبية) ليتولى بعد ذلك إخراج عدد من الأعمال.
و»العرب» تنعى الفقيد، وتتقدم لأهله ومحبيه بخالص التعازي، سائلين الله أن يتغمده بواسع رحمته وأن يسكنه فسيح جناته، وإنا لله وإنا إليه راجعون.

Advertisements

أخبار متعلقة :