«أصدقاء البيئة» يعزز التواصل الإيجابي بين الشباب

الدوحة - سيف الحموري - نظم مركز أصدقاء البيئة التابع لوزارة الرياضة والشباب، ورشة نقاشية تحت عنوان «همزة وصل» ضمن النشاط الصيفي «أنا أستكشف».
استهدفت الورشة التعريف بأهداف ورؤية مركز أصدقاء البيئة، كما مثلت الندوة تجربة استثنائية للتعارف بين الشباب وهو ما يثري تجربة المشاركين.
قدم الورشة السيد حسن الكثيري، مشرف الفعاليات والبرامج والأنشطة بمركز أصدقاء البيئة، الذي أكد على أن الورشة هدفت إلى تعريف المشاركين بمركز أصدقاء البيئة وأهدافه، والتي تأتي ضمن رؤية الدولة الخاصة بالعناية بالبيئة والعمل على إثراءها وحفظها، لافتاً إلى أن ذلك يأتي مع النشاط الصيفي، والذي يشهد الكثير من الفعاليات والتي تشمل المحاضرات والورش والزيارات والرحلات الخارجية.
وأضاف أن الورشة تهدف إلى إكساب الشباب بمهارات التواصل، وبناء العلاقات الإنسانية التي تعتبر أساساً للتعايش السلمي والتفاهم المتبادل في المجتمع، مشيراً إلى أن هذه العملية تلعب دوراً حيوياً في حياة الأفراد، لاسيما في مرحلة الشباب التي تتميز بالنشاط والحيوية والرغبة في استكشاف العالم.
وأشار الكثيري إلى أن أحد أهم جوانب التعارف بين الشباب هو تعزيز الثقة بالنفس، وتعلم الشباب كيفية التعبير عن أنفسهم بوضوح والثقة في قدراتهم، مما يساعدهم على بناء شخصية قوية ومستقلة، قادرة على مواجهة التحديات الحياتية، علاوة على ذلك، يتيح التعارف فرصة لتبادل الأفكار والخبرات، مما يعزز من تنمية الفكر والإبداع، لافتاً إلى أن تبادل وجهات النظر المختلفة يساعد على توسيع الأفق المعرفي وفهم الثقافات المختلفة، مما يقلل من التعصب ويعزز التسامح والتعايش.

Advertisements

أخبار متعلقة :