وايل كورنيل تختتم برنامجها التدريبي في بحوث الطب الحيوي

الدوحة - سيف الحموري - استهلّ ثمانية باحثين مسيرتهم المهنية في عالم البحوث العلمية بعد أن استكملوا البرنامج التدريبي في بحوث الطب الحيوي الذي تنظمه وايل كورنيل للطب - قطر. وأكمل دورة هذا العام كل من فاطمة الحسين، حفصة مدني، رقية شهيد الزمان، نجلاء علي الكربي، لولوة الحداد، داليا حمد النيل، عمر مدني، وشروق النحلة.
وقد أمضى المتدرّبون عشرة أشهر في مختبرات وايل كورنيل للطب - قطر المضاهية لأفضل المختبرات العالمية وعملوا جنباً إلى جنب مع عدد من أعضاء الهيئة العلمية والبحثية بالكلية. وبالإضافة إلى اكتساب مجموعة شاملة من الكفاءات البحثية، ومنها مهارات المختبرات العملية وأصول إجراء البحوث الإكلينيكية وإدارة البحوث العلمية، اكتسب المتدرّبون تجربة عملية مباشرة في بحوث الطب الحيوي من خلال الإسهام في الدراسات العلمية قيد التنفيذ حالياً في مختبرات وايل كورنيل للطب - قطر.
وبمناسبة انتهاء البرنامج، أقامت وايل كورنيل للطب - قطر حفلاً خاصاً تسلّم المتدرّبون خلاله شهاداتهم تقديراً لاجتيازهم البرنامج وإتقانهم لمجموعة متكاملة من المهارات والكفاءات في مجال بحوث الطب الحيوي.
وقال الدكتور خالد مشاقة: «أتوجه بالتهنئة إلى أحدث دفعة من الباحثين الشبان المثابرين والمتفانين الذين اجتازوا بنجاح البرنامج التدريبي في بحوث الطب الحيوي. فقد اكتسب الباحثون والإداريون بعد التدريب المهارات العلمية والمعرفة العلمية التي تؤهلهم لتقديم إسهام مهم في قطاع بحوث الطب الحيوي المزدهر في قطر».
وقد ألقى كلمة خرّيجي هذا البرنامج الدكتور نواف الطويل، الذي أنهى البرنامج في عام 2011 وتخرّج طبيباً من وايل كورنيل للطب – قطر في عام 2017: «أقدّم أطيب تهنئة للخرّيجين بهذه المناسبة الرائعة، وأنا واثق كل الثقة من أن المهارات والخبرات البحثية المكتسبة طوال هذا البرنامج الرائع ستعطيهم زخماً استثنائياً وهم يشرعون في اختيار مهن ناجحة ومجزية في مجال بحوث الطب الحيوي».
والباحثون المتدرّبون الذين اجتازوا البرنامج التدريبي في بحوث الطب الحيوي لهذا العام يحملون شهاداتهم الجامعية من جامعات من قطر والمنطقة وهي: جامعة قطر، جامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل، كارنيجي ميلون في قطر، وجامعة أفريقيا العالمية.
وقالت الباحثة نجلاء علي الكربي، خرّيجة علم الأحياء في جامعة قطر، والتي تدرّبت طوال أشهر البرنامج العشرة على البحوث الأساسية: «هذه التجربة العملية جعلتني أكثر شغفاً بالمجال الذي اخترت، وأتطلع إلى مواصلة التعمق في مجال البحوث العلمية الذي طالما حلمت به».
وكانت وايل كورنيل للطب - قطر قد أطلقت البرنامج التدريبي في بحوث الطب الحيوي في عام 2011 وقد درّبت حتى اليوم 58 باحثاً وباحثة ووضعتهم على المسار الصحيح لتحقيق النجاح المنشود في مجال البحوث العلمية.

Advertisements

أخبار متعلقة :