«الخدمة المدنية» ينقل «موارد» إلى الخدمات السحابية

الدوحة - سيف الحموري - انسجامًا مع أهداف رؤية قطر الوطنية 2030، قام ديوان الخدمة المدنية والتطوير الحكومي، خلال عيد الأضحى المبارك، بنقل نظام «موارد» بنجاح إلى الخدمات السحابية عبر منصة «Rise with SAP»، مؤكدًا بذلك التزام دولة قطر بالاستفادة من أحدث التقنيات المتوفرة لتعزيز الكفاءة الإدارية والتشغيلية داخل مؤسساتها الحكومية.
ويمثل نقل نظام «موارد» إلى نظام سحابي خطوة مهمة في رحلة التحوّل الرقمي، بهدف تحسين إدارة الموارد البشرية من خلال حلول سحابية متقدمة لنظام تخطيط موارد المؤسسات.
ويسهم هذا التحوّل في رفع مستوى الخدمات الحكومية المقدمة إلى درجات عالية من الكفاءة والدقة والقابلية للتوسع والتطوير، إضافة إلى العديد من الفوائد التي من شأنها أن تسرّع من وتيرة الابتكار والحفاظ على تنافسية متميّزة. وتشمل هذه الترقية التكنولوجية مجموعة من التقنيات المتطوّرة التي أسهمت في تحقيق التقدم في المجالات التالية:
• الأمن المعلوماتي: حيث تم إعطاء الأولوية القصوى للبيانات الحكومية وتحقيق أعلى مستويات الأمن المعلوماتي من خلال التوافق مع بروتوكولات الأمان المحسنة لمنصة Rise with SAP ومعايير التكنولوجيا الحديثة.
• الأداء: سيلاحظ تحسنًا واضحًا وملموسًا في أداء النظام باستخدام الخوادم.
• المرونة: أصبح النظام أكثر مرونة وكفاءة، ما يمكننا من التوسع المستقبلي وفقًا لاحتياجات الموارد.

Advertisements

أخبار متعلقة :