«الدانة للفتيات» يعلن خطته للبرنامج الصيفي

الدوحة - سيف الحموري - أعلن مركز الدانة للفتيات - التابع لوزارة الرياضة والشباب - انطلاق أنشطته الصيفية للموسم 2024. وتتضمن الفعاليات أنشطة مهارية وإبداعية وبرامج متميزة متطورة تجمع في طياتها بين الفائدة والمتعة، وذلك تماشياً مع استراتيجية وزارة الرياضة والشباب الرامية إلى تأهيل الشباب من الجنسين وتفعيل دورهم في المجتمع القطري. وقد أعد «الدانة» برنامجاً حافلاً خلال فترة الصيف للفتيات المنتسبات تحت شعار «ازهلیها وعلى الدانة خلیها».
وأكدت السيدة وضحى ناصر الجبر، رئيس المركز- حرص المركز على جاهزيته لاستيعاب حوالي 1500 مشاركة في مختلف الأنشطة مع نهاية يونيو الجاري.
وتتضمن خطة البرنامج الصيفي مجموعة من الفعاليات الریاضیة والاجتماعیة وأنشطة التنمية الذاتية و الفرص التطوعية للفتیات.
وأوضحت الجبر خلال مؤتمر صحفي في مقر المركز أن البرنامج الصيفي موجه للفتيات ضمن فئتین سنیتین: الفئة السنية الرئیسیة من ١٢ حتى ٣٩ سنة والفئة السنیة الثانویة من ٧ حتى ١١ سنة وذلك خلال الفترة من ٣٠ یونیو وحتى نهایة أغسطس المقبل.
وأشارت إلى حرص المركز على إعداد خطة النشاط الصيفي متنوعة بحيث تلبي طموحات الشابات وتستثمر طاقاتهن وتطویرهن بدنیاً وفكریاً وذاتیاً.
ونوهت ببدء استعدادات المركز للنشاط الصيفي منذ مايو الماضي، من خلال إعداد فريق العمل إعداداً سلیماً، تضمن ورش عمل وعقد اجتماعات من قبل وزارة الرياضة والشباب لتخطيط وتنفيذ البرامج مع تحديد ضوابط لتسجیل واستيعاب الشابات بالمركز خلال فترة الصیف، وبالتالي تم معاودة فتح باب التسجيل لعضوية المركز «عضو منتسب وعامل» يوم أمس الأحد ٢٣ یونیو حيث تمنح العضوية الفتیات حقوق الانتفاع من الفعاليات خلال فترة الصيف بمختلف المسارات المقدمة والتمتع بكافة حقوق العضویة بحسب ما هو منصوص في النظام الأساسي للمركز، مع إتاحة التسجيل للفتيات بدءًا من ٧ سنوات وحتى ٣٩ سنة بمقر المركز لتختار بعدها المشاركات البرامج والأنشطة التي يرغبن بحضورها خلال الفترة الصیفیة.
ومن الجدير بالذكر أن الفعاليات ستقام على فترتين صباحية من 9 وحتى 12 ظهراً ومسائية من 4 وحتى 7 مساء.
وتتضمن الأنشطة المقدمة:
* معسكر جسورة، وهو برنامج رياضي ویهدف لترسيخ الالتزام والانضباط لدى الفتيات.
* برنامج ساس لتزويد الفتیات من المهارات الأساسية اللازمة لتأسيس مبادرة شبابية من مرحلة الفكرة وحتى التنفیذ.
* بوصلة رقمية نستكمل من خلالة الورش المعززة للمفاهیم المرتبطة بالثورة الصناعية الرابعة ومواضيع حول الأمن السيبراني واستخدام التكنولوجيا الحديثة.
* رحلات توجیهیة للفتيات من خلال برنامج ديرتنا حيث تتم زيارة صروح حدیثة ثقافیة بالدولة مع وجود جانب ترفیهي ضمن تلك الرحلات.
* برنامج الدانة والصيف موجه للفتيات ضمن الفئة السنية الأصغر لتشجيع الإبداع والاكتشاف لدیهن عبارة عن ورش عملية إبداعية في الفنون التشكيلية والفن اليدوي والعلوم بمعدل ٤٨ ساعة تدریب خلال الشهر.
ويتخلل الأنشطة الصیفیة الاحتفال باليوم العربي للشباب في 3 یولیو، والیوم الدولي للشباب في 12 أغسطس المقبل متضمنا مجموعة من الأنشطة الشبابية التي أعدت خصيصا لهذه الاحتفالية.
وتضمن المؤتمر الصحفي الذي عقده المركز منح الصحفيين شهادة شكر وتقدير تثمينا لجهودهم في دعم العمل الشبابي بدولة قطر والمساهمة الفعالة في مجال تغطية ونشر أخبار المركز خلال العام الحالي 2024 والفترات السابقة.

Advertisements

أخبار متعلقة :