قدمتها مؤسسة جاسم وحمد بن جاسم الخيرية خلال أبريل الماضي.. مليون و655 ألف ريال مساعدات للأسر والفئات المحتاجة

الدوحة - سيف الحموري - كشفت مؤسسة جاسم وحمد بن جاسم الخيرية عن قيمة المساعدات الداخلية والتي بلغت 1,655,847 ريال خلال أبريل الماضي، حيث تنوعت مقاصدها ما بين تقديم مساعدات الاجتماعية الشهرية المالية والعينية إضافة إلى المساعدات الخاصة بشهر رمضان المبارك. وقد شهد الشهر اتساعا ملحوظا في دائرة الشرائح المستفيدة من المساعدات التي قدمتها المؤسسة، حيث شملت عددا من الأسر المحتاجة والمتعففة، والمساعدات العلاجية، ودفع الرسوم الدراسية لعدد من طلبة المدارس والجامعات المحلية.
تأتي هذه المساعدات الشهرية والمستمرة على مدار العام نظرا للاهتمام البالغ الذي توليه مؤسسة جاسم وحمد بن جاسم الخيرية بالمشاريع والمبادرات داخل قطر والتي تحتل حيزا كبيرا على خارطة أولويات المؤسسة الخيرية، وذلك انطلاقا من تحملها لمسؤولياتها المجتمعية التي تعزز من رؤيتها المتمثلة بـ «صحة وتعليم لحياة أفضل».

Advertisements

صحة وتعليم
نظرا للأهمية التي توليها المؤسسة لميداني الصحة والتعليم واللذين يعكسان رؤية المؤسسة، بادرت المؤسسة إلى تقديم دعما ماليا للعديد من المؤسسات والجمعيات العاملة في الحقلين الصحي والتعليمي، حيث بلغت قيمتها الإجمالية 121,386 ريالا، فقد قامت من خلالها بدعم عدد من أصحاب الأمراض المزمنة والمحتاجين لتدخل جراحي من المسجلين في مستشفى حمد العام، وغير ذلك من أشكال الدعم التي تحرص مؤسسة جاسم وحمد بن جاسم الخيرية على تقديمه بهدف الوصول إلى مجتمع صحي ومعافى.
واستكمالا لجهودها النوعية في دعم العملية التعليمية تواصل المؤسسة معتمدة على تمويلها الذاتي بمساندة شرائح الطلاب من ذوي الدخل المحدود بمتابعة مسيرتهم التعليمية لتشمل المساعدات سداد الرسوم الدراسية لطلاب من مختلف المراحل التعليمية في المدارس الخاصة ومدارس الجاليات إضافة إلى الجامعات، وذلك بهدف سد الاحتياجات الضرورية لتلك الشريحة والتي تمكنهم من مواصلة تحصيلهم العلمي والأكاديمي دون أية عوائق مادية تحول دون ذلك. 
كذلك شهد أبريل الماضي مواصلة الدعم لعدد من منظمات المجتمع المدني وتأتي في مقدمتها الجمعية القطرية للسكري، ومركز أمان حيث بلغ إجمالي الدعم خلال الشهر الماضي 30,750 ريالا.
مساعدات مالية 
وفي إطار المساعدات المالية والعينية، تنتهج مؤسسة جاسم وحمد بن جاسم الخيرية آلية تتمتع بالمرونة والفاعلية بهدف الوصول إلى أكبر شريحة من الفئات المحتاجة داخل قطر ومساندة احتياجاتها الملحة على اختلاف طبيعتها، حيث قدمت المؤسسة مساعدات مالية وعينية بقيمة 711,086 ريالا. ولم تقتصر الجهود الخيرية والإنسانية التي بذلتها المؤسسة عند هذا الحد، وإنما عززت المؤسسة حضورها المجتمعي خلال شهر رمضان المبارك من خلال تقديم مساعدات بقيمة 792,625 رياال شملت توزيع مساعدات مالية وسلال غذائية بمناسبة الشهر الكريم. 

مبادرات مستدامة
تتصف المبادرات والمشاريع الخيرية التي تنفذها مؤسسة جاسم وحمد بن جاسم الخيرية بالاستدامة نظرا لكونها ذاتية التمويل، وتكرس في توجهاتها مبدأ التكافل الاجتماعي، وذلك من خلال الحرص على تقديم المساعدات الاجتماعية والصحية المتواصلة للأسر المتعففة والتخفيف من الأعباء المادية التي تواجهها، فضلا عن دعم المسيرة التعليمية لأبناء الفئات المحتاجة.

أخبار متعلقة :