كتارا ضيف شرف معرض تونس الدولي للكتاب

الدوحة - سيف الحموري - تشارك المؤسسة العامة للحي الثقافي كتارا، كضيف شرف مع الجمهورية العراقية، في الدورة 37 لمعرض تونس الدولي للكتاب خلال الفترة من 28 ابريل الحالي إلى 7 مايو المقبل بقصر المعارض بالكرم، تحت شعار «حلّق... بأجنحة الكتاب».
تأتي مشاركة كتارا في الدورة 37 لمعرض تونس الدولي للكتاب 2023 بوفد يرأسه سعادة الاستاذ الدكتور خالد بن إبراهيم السليطي مدير عام المؤسسة العامة للحي الثقافي كتارا، وتشارك دار كتارا للنشر، بجناح يشتمل على احدث اصدارات الدار باللغة العربية والانجليزية والفرنسية.
ومن المقرر ان تقام في جناح دار كتارا للنشر حفلات توقيع روايات لمؤلفين تونسيين فازوا في الدورات المتعاقبة لجائزة كتارا للرواية العربية، ومن بينهم: الازهر ابن العربي، مؤلف رواية الناطور، وليد بن احمد مؤلف رواية القرداش، ومنيرة الرعاوي مؤلفة رواية روزاليا لبؤة الجبل، ورضا بن فرح جوادي مؤلف كتاب المعمار التشكيلي في المنجز الروائي العربي. كما تشارك الدار بندوة عن تجربة جائزة كتارا للرواية العربية، يتحدث فيها السيد خالد عبد الرحيم السيد، مدير إدارة الشؤون الثقافية والفعاليات في كتارا.
افتتح المعرض فخامة رئيس الجمهورية التونسية قيس سعيد، ويشارك في المعرض 276 عارضاً، بينهم 124 عارضا من الدول العربية، و 128 عارضاً تونسياً بالاضافة الى 24 عارضا أجنبيا فضلا عن 3 أجنحة لمنظمات غير حكومية. ويقدم هؤلاء العارضون لزوار المعرض ما يُناهز 500 ألف عنوان صادر بعد سنة 2018.
وتضمن اليوم الافتتاحي للمعرض الإعلان عن الفائزين بجوائز الإبداع الأدبي والفكري في حفل رسمي احتضنه المجمع التونسي للعلوم والآداب والفنون «بيت الحكمة» بقرطاج» يوم الجمعة.

Advertisements

أخبار متعلقة :