«تكساس» تكرّم الطلاب أصحاب الإنجازات

الدوحة - سيف الحموري - كرّمت جامعة تكساس إي أند أم في قطر، إحدى الجامعات الشريكة لمؤسسة قطر الطلاب الذين تفوقوا أكاديمياً وقيادياً وتميّزوا في العام الدراسي 2022-2023 خلال حفل توزيع جوائز الآجيز السنوي الخاص بها.
وقد ضمّت الجوائز طلاب العام الذين تم ترشيحهم من قبل أعضاء هيئة التدريس في كل من الأقسام الأكاديمية، حيث تم ترشيحهم كقادة بارزين متفوقين في الأداء الأكاديمي وقد ساهموا بشكل كبير في خدمة جامعة تكساس إي أند أم في قطر وطلابها وهيئاتها التدريسية في كافة فروعها حول العالم. وتشمل قائمة الطلاب الجامعيين المكرمين فيصل عاشور (الهندسة الكيميائية)، وفاطمة حكيم (الهندسة الكهربائية والحاسوب)، وأيمن كركي (الهندسة الميكانيكية)، وروميو روبرت إنديكو (هندسة البترول)، وريم حاجي (الفنون والعلوم)، كما تم تكريم طالبة الماجستير يسرى أحمد (الهندسة الكيميائية).
ومن بين الجوائز الأخرى التي تم تقديمها خلال الحفل جائزة باك ويرس سبيريت (Buck Weirus Spirit) السنوية التي تكرم الطلاب الذين تفوقوا في المشاركة وخوض الخبرات والتجارب والتأثير على الآخرين والروح المعنوية العالية في حرم جامعة تكساس إي أند أم الرئيسي وفي قطر، اضافة الى جائزة جاثرايت فاي كابا فاي للطلاب الجدد المتميزين(Gathright Phi Kappa Phi Outstanding Junior Award) التي تُمنح للطلاب الجدد في كل من الكليات الأكاديمية في الجامعة، وجائزة ريتشارد إيوينع (Richard E. Ewing) للتميز في أبحاث الطلاب وجوائز قيم الآجي الرئيسية (Aggie Core Value) التي تكرم الطلاب الذين يجسدون القيم الأساسية لجامعة تكساس إي أند أم المتمثلة في الاحترام والتميز والقيادة والولاء والنزاهة والخدمة المتفانية.
كما تم تقديم جوائز مشاركة للطلاب والتي تُكرّم القادة اللامعين من الطلاب والمنظمات الطلابية ومستشاريهم على عملهم الجاد وتميزهم وتفانيهم في إضافة قيمة إلى الحياة الطلابية في جامعة تكساس إي أند أم في قطر.
وقال فيصل عاشور، الحائز على العديد من الجوائز، من ضمنها جائزة «طالب السنة الجامعية» في الهندسة الكيميائية وجائزة باك وييرس سبيريت وجائزة قائد الطلاب للعام وجائزة ELITES في الهندسة، إن هذا التكريم الذي حصل عليه من قبل أعضاء هيئة التدريس وزملائه كان يفوق الوصف.
وأضاف: «إنني حقًا أشعر بالتواضع والفخر لتلقي هذه الجوائز. على مدى السنوات الأربع الماضية، منحتني جامعة تكساس إي أند أم في قطر فرصًا متعددة لتعزيز مهاراتي، بما فيها الاتصال والقيادة وإدارة المشاريع، وقد ساهم إرشاد ودعم أعضاء هيئة التدريس وزملائي بشكل كبير في تحقيق ما وصلت إليه اليوم، ولهذا أنا ممتن جدًا».
ويوفر برنامج ELITES الهندسي للطلاب فرصة المشاركة في ست ممارسات عالية التأثير تزود الطلاب بالمهارات والخبرات خارج الدورات الدراسية لتخصّصاتهم. وتشمل هذه المهارات العمل الجماعي، والتواصل، والقيادة، والتصميم التي عليها طلب كبير في سوق العمل. ويجدر للطالب ليترشّح للحصول على جائزة ELITE الهندسية أن يكون قد شارك في التعلم التجريبي أو التدريب، وشغل مناصب قيادية، وأن يكون قد خاض تجربة زيارة للحرم الجامعي الرئيسي في مدينة كوليج ستيشن في تكساس لأغراض دراسية، وأجرى بحثًا وقدم تصميمًا هندسيًا، وقام برحلة تعليمية إلى بلد آخر.
وقالت غالية عبد الله، الحائزة على جائزة ELITE الهندسية: بصفتي طالبة هندسة قطرية أود أن أحث زملائي على بذل مجهود إضافي والاستفادة من كل فرصة لتوسعة معرفتهم وصقل شخصياتهم. تمنحنا جامعة تكساس إي أند أم في قطر فرصًا لنكون أكثر من مجرد مهندسين، فهي توفر لنا الدعم والفرص المطلوبة التي تعكس قدرتنا على أن نصبح قادة حقيقيين في الهندسة «.
وقال الدكتور حازم نونو، العميد المشارك للشؤون الأكاديمية وخدمات الطلاب في جامعة تكساس إي أند أم في قطر: «إننا نقدر طلابنا الرائعين الذين عملوا بلا كلل على مدار العام، ليس فقط للتفوق أكاديمياً، ولكن للتمسك بقيم الآجي الأساسية في كل ما يفعلونه. 
وأضاف: يذهب هؤلاء الطلاب إلى أبعد الحدود أكاديمياً وفي البحث العلمي وفي مشاركتهم في أنشطة خارج المنهج ويجسدون الصفات التي تجعل الآجي مميزًا بحق.

Advertisements

أخبار متعلقة :