تدشين نسخة متميزة لـ «ديوانية السبت»

الدوحة - سيف الحموري - بالتعاون بين الهلال الأحمر القطري وديوانية السبت والحزم، احتضنت قاعة جاليريا بالحزم حدثًا استثنائيًا ومتميزا، بافتتاح الموسم الثالث من «ديوانية السبت» في طابعها الجديد والمتميز، بحضور كثيف للنساء القطريات. ويعدّ هذا الحدث السنوي منصة للقاء والتفاعل بين النساء في قطر وتقديم برامج ثقافية واجتماعية بنّاءة ومثمرة.
وتم خلال الملتقى الإعلان الرسمي عن إطلاق «فريق ناس النسائي» الذي يعد أول فريق عمل تطوعي نسائي في قطر. تهدف المبادرة إلى تمكين النساء في قطر - مواطنات ومقيمات - من خلال تدريبهن على آليات العمل التطوعي وتطوير قدراتهن على التفاعل وتقديم الدعم في المجتمع. وتسعى المبادرة أيضًا إلى تعزيز المشاركة الاجتماعية والتوعية بحاجات المجتمع والمساهمة الفعالة في تطويره.
شهد افتتاح «ديوانية السبت» استضافة الدكتورة مريم العويش من دولة الكويت الشقيقة التي قدّمت محاضرة بعنوان «يريدون وجهه»، بحضور كثيف للنساء القطريات، حيث تحدثت الدكتورة عن أهمية الصحبة الصالحة وتعمقت في مفهوم الآية الكريمة «وَاصْبِرْ نَفْسَكَ مَعَ الَّذِينَ يَدْعُونَ رَبَّهُمْ بِالْغَدَاةِ وَالْعَشِيِّ يُرِيدُونَ وَجْهَهُ» من سورة الكهف وشرحت السياق الذي جاءت ضمنه.
وقالت المها يوسف آل الشيخ، مؤسس ديوانية السبت: «حققت ديوانية السبت نجاحاً باهراً طيلة السنوات الثلاث الماضية وسط الشابات في قطر حتى أننا تلقينا ما يزيد على 800 طلب عضوية فور الإعلان عن الموسم الجديد. 
وأضافت: نحن متحمسون لإكمال النجاح على هذا الدرب وإشراك المرأة بفاعلية في مجالات التطوع المتعددة في قطر. أولويتنا حاليا هي مساعدة كل فتاة وامرأة على تحقيق مبادراتها وطموحاتها الخاصة وتنمية المهارات التي تؤهلها لذلك».
وقال السيد محمد العمادي الرئيس التنفيذي للعمادي للمشاريع والحزم «يسعدنا أن نستضيف هذا الحدث في نسخته الثالثة في الحزم، ونقدم دعمنا الكامل لجميع المبادرات التوعوية والتثقيفية، و الخيرية التي تهدف إلى تقوية مجتمعنا القطري.»
وأضاف أثبتت ‹ديوانية السبت› أنها منصّة قيمة في مجتمعنا للتواصل والتعلم والنمو. ونحن نؤمن بقوة التطوع ودوره في تعزيز مجتمعنا، ونتطلع إلى أن تكون هذه المبادرة لها تأثير إيجابي على مسارنا نحو مستقبل أفضل».
وقالت السيدة موزة الكواري رئيس قسم التطوع بالهلال الأحمر القطري «فخورون في الهلال الأحمر القطري بمثل هذه المبادرات المجتمعية التطوعية والتي تعتبر جزءاً لا يتجزأ من استراتيجية قطاع التطوع والتنمية المحلية ورسالته القائمة على تطوير العمل التطوعي وترسيخه في المجتمع القطري بما يتماشى ورؤية قطر الوطنية 2030». 
وأضافت «إن تدشين «فريق ناس النسائي» يمثل نقطة تحول مهمة في دعم وتمكين النساء في قطر، ونحن نؤمن بأهمية التطوع والمساهمة في تحسين مجتمعنا، ونتطلع إلى أن تكون هذه المبادرة النسائية قوة إيجابية دافعة في تحقيق ذلك.»
وللإشارة، «ديوانية السبت» هي فعالية أسبوعية يتم تنظيمها بالتعاون مع الهلال الأحمر القطري، وتهدف إلى تعزيز التواصل والتفاعل بين النساء في المجتمع القطري. تمثل هذه الديوانية منبرًا مميزًا لتبادل الأفكار وتعزيز التوجيه الثقافي والتنمية الاجتماعية.

Advertisements

أخبار متعلقة :