قطر الخيرية تعيد بناء مرفق صحي للروهينغا ببنغلاديش

الدوحة - سيف الحموري - أعادت المنظمة الدولية للهجرة بدعم من قطر الخيرية، بناء مرفق صحي في منطقة كوكس بازار في بنغلاديش لتحسين الوصول إلى خدمات الرعاية الصحية للمجتمعات المضيفة واللاجئين الروهينغا.
ويتكون المركز الصحي الذي يطلق عليه اسم المركز الفرعي الصحي بالوخالي من مبنى من طابقين يضم الاستقبال وغرفا للعيادات الخارجية ومختبرا وصيدلية ومستودعا طبيا كما يتضمن عيادة للدعم النفسي والتغذية. ووفقا لما أعلنت عنه المنظمة الدولية للهجرة فإنه اعتبارا من يونيو 2023 تلقى أكثر من 95 ألف مريض العلاج في المركز 33% منهم من المجتمع المضيف و67% من لاجئي الروهينغا.

Advertisements

رفاهية المجتمع
وافتتح المركز الصحي الذي أعيد بناؤه السيد نواف عبد الله الحمادي مساعد الرئيس التنفيذي لقطاع العمليات والبرامج الدولية بقطر الخيرية بحضور نائب رئيس بعثة المنظمة الدولية للهجرة في بنغلاديش السيد نيهان أردوغان ومدير مكتب قطر الخيرية في بنغلاديش السيد أمين حافظ عمر.
وخلال حفل الافتتاح قال السيد نواف الحمادي: «نحن سعداء ببناء هذا المرفق الصحي بالشراكة مع المنظمة الدولية للهجرة، نحن ملتزمون بدعم المبادرات التي تعزز رفاهية المجتمعات المحتاجة».
وقد توجه مساعد الرئيس التنفيذي لقطاع العمليات والبرامج الدولية السيد نواف الحمادي نيابة عن قطر الخيرية بالشكر لحكومة بنغلاديش على منحها فرصا لإنقاذ المحتاجين واللاجئين.
من جهته قال رئيس بعثة المنظمة الدولية للهجرة السيد نيهان أردوغان: نحن ممتنون جدا للدعم الذي قدمته لنا قطر الخيرية فالمنشأة الصحية تلبي الاحتياجات الطبية للاجئين الروهينغا الذين يقطنون هذه المنطقة بالإضافة إلى المجتمع المضيف».

زيارة مخيمات اللاجئين
وقام السيد نواف الحمادي بزيارة ميدانية لمخيم الروهينغا الذي تعرض للحرائق وصرح خلال لقائه مع الإعلاميين بأن قطر الخيرية لن توقف دعم وتمويل اللاجئين وأنه من واجب قطر الخيرية مساعدة اللاجئين الذين يعيشون معاناة في المخيمات الخاصة بهم. 
وقد التقى الحمادي بسكرتير مفوض الإغاثة والعودة للاجئين السيد محمد ميزان الرحمن كما اجتمع مع المدير العام لمكتب شؤون المنظمات غير الحكومية بمكتبه في العاصمة دكا وناقشوا الوضع العام للاجئين الروهينغا في منطقة كوكس بازار.
يذكر أن أكثر من 248 لاجئا من الروهينغا استفادوا من تدخلات قطر الخيرية خلال السنوات الماضية.

أخبار متعلقة :