اتفاقية بين إكسبو الدوحة والمكتب الهندسي الخاص لدعم إنجاح المعرض

الدوحة - سيف الحموري - وقعت اللجنة الوطنية لاستضافة إكسبو 2023 الدوحة للبستنة اليوم، اتفاقية رعاية استراتيجية مع المكتب الهندسي الخاص بحضور سعادة الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز بن تركي السبيعي وزير البلدية رئيس اللجنة لدعم إنجاح المعرض.
وبهذه الاتفاقية ينضم المكتب الهندسي الخاص كشريك استراتيجي للحدث الأبرز الذي يقام للمرة الأولى في الشرق الأوسط، والذي يسهم في ترسيخ مكانة قطر كمركز إقليمي ودولي حيوي للفعاليات الكبرى، كما يعتبر انضمام المكتب مساهما في إحداث تغيير جذري وقيمة مضافة في حديقة البدع "التي يقام المعرض على أرضها" وجميع الفعاليات المصاحبة، وكذلك تطوير الحديقة وإثراء طبيعتها والمساهمة في إنجاح هذا الحدث الدولي الكبير.
وبهذه المناسبة أكد المهندس محمد علي الخوري الأمين العام لإكسبو 2023 الدوحة للبستنة، أن جميع الوزارات داخل الدولة انضمت كداعم للإكسبو وأن المكتب الهندسي بموجب هذه الاتفاقية يقدم خدمات فنية لجميع مناطق الفعاليات بداية من تخصيص الأرض التي تعد موقعا استراتيجيا ذا طبيعة خلابة في دولة قطر كلها وانتهاء بتوفير الأمن ورعاية الحديقة وغيرها من الخدمات الأخرى.
وأضاف أن هناك أكثر من 70 دولة تأكدت مشاركتها حتى الآن وجاري تأكيد بقية الدول، وأن العديد من الأجنحة بدأت في زراعة الأماكن المخصصة لها، وهناك دول أنهت إجراءاتها وستشرع قريبا في تمهيد أجنحتها داخل المعرض، مشيرا إلى أن العمل جار على قدم وساق داخل الموقع للانتهاء منه قبل الموعد المحدد للافتتاح.
من جانبه أوضح السيد ناصر راشد النعيمي المدير العام للمكتب الهندسي الخاص أن الاتفاقية ممتدة طوال أشهر المعرض يقدم خلالها المكتب الخدمات ويوفر الموقع وبنيته التحتية من مبان ومواقف للسيارات، مشيرا إلى أنه تم توفير أربعة أماكن لمواقف السيارات تتراوح بين طابقين وثلاثة طوابق تحت الأرض، تستوعب أكثر من 1500 مركبة، إضافة إلى المواقف الخارجية التي يمكن الاستفادة منها.
وأكد أن المكتب الهندسي الخاص مستعد لتوفير مواقع أخرى لاستيعاب الزوار والفعاليات المصاحبة إذا استلزم الأمر بالتعاون مع الجهات ذات الاختصاص.

Advertisements

أخبار متعلقة :