إضافة جديدة لترام المدينة التعليمية.. تشغيل «الخط الأخضر».. قريباً

الدوحة - سيف الحموري - كشفت مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع، عن قرب تشغيل الخط الأخضر من ترام المدينة التعليمية، وذلك في إضافة جديدة لشبكة المواصلات المُستدامة المُستخدمة في المدينة التعليمية. 
يأتي تدشين الخط الأخضر الجديد في إطار تعزيز نظام النقل المستدام في المدينة التعليمية، وذلك من خلال ربط الحرم الشمالي الذي يضمّ مركز قطر الوطني للمؤتمرات، وسدرة للطب، وواحة قطر للعلوم والتكنولوجيا، بالحرم الجنوبي، الذي يشمل الجامعات الشريكة لمؤسسة قطر، وجامعة حمد بن خليفة، وعددا من المدارس التابعة لها.
وأعلنت مؤسسة قطر أن التجارب التشغيلية للخط الأخضر ستبدأ خلال الأسابيع المقبلة، وذلك قبل التدشين الرسمي لهذا الخط. وخلال هذه التجارب، سيعبر ترام المدينة التعليمية تقاطع الغرافة- الريان بشكل متكرر، مع توفر الإشارات المرورية، وكاميرات مراقبة السرعة، وحواجز إضافية على جانبي الطريق.
ومع اقتراب موعد تدشين هذا الخط الجديد، تحثُّ مؤسسة قطر مستخدمي الطريق والمشاة على الالتزام بالإشارات المرورية في جميع الأوقات، خصوصاً عند الاقتراب من تقاطع الغرافة -الريان، كما تهيب بالجميع ضرورة توخي الحذر والانتباه أثناء مرور ترام المدينة التعليمية عبر التقاطع سواءً كان ذلك أثناء التجارب التشغيلية، أو بعد التدشين الرسمي للخط الجديد. 

Advertisements

أخبار متعلقة :