انطلاق المخيم الصيفي لـ «لكل القدرات»

الدوحة - سيف الحموري - ينطلق المخيم الصيفي لبرنامج لكل القدرات 2023، الذي تنظمه مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع في التاسع من يوليو الجاري ويستمر حتى العشرين من نفس الشهر، حيث ينظم برنامج «لكل القدرات» مخيّمين في هذا الصيف للمشاركين من ذوي الإعاقة الذين تتراوح أعمارهم بين 5 سنوات إلى 20 سنة، وستتألف كل مجموعة من 15 مشاركًا كحد أقصى وستستغرق مدة أسبوعين.
وقد حدد البرنامج أوقات المخيم الصيفي من العاشرة صباحاً حتى الثالثة عصراً، وسيكون المخيم الثاني في الثالث والعشرين من يوليو الجاري ويستمر حتى الثالث من أغسطس 2023، وتصل رسوم البرنامج إلى ألف ريال، ويتم تنظيمه في المدينة التعليمية (باستثناء الرحلات الميدانية).
وحول الأنشطة التي يتضمنها البرنامج، أوضح الموقع الالكتروني للمؤسسة، أن الأنشطة تشمل ركوب الخيل، والطهي، وصنع الفخار، والخياطة، والبستنة، ورحلات المتنزهات، ودروس الحرف اليدوية، والعروض الإيقاعية، واليوغا، وروبوتات الليجو، والسينما، والبولينج، وألعاب الأركاد، إضافةً إلى الرياضات المندرجة ضمن برنامج لكل القدرات، وهي السباحة، وكرة القدم، وكرة اللعب.
وشدد الموقع على أنه يجب أن يكون أحد أولياء الأمور مرافقًا للمشارك طوال فترة انعقاد المخيم، وكذلك إحضار وجبات الغداء ومطارات الماء الخاصة بكم في جميع أيام المخيم، منوهاً إلى أنه في حال الرغبة بتسجيل أحد الأشقاء من غير ذوي الإعاقة بالفئة العمرية نفسها لينضم إلى المشارك المسجّل في المخيم، يتم التواصل مع المؤسسة، علمًا بأنه يُسمح بوجود شقيق واحد فقط من غير ذوي الإعاقة برفقة كل مشارك.
كما أشار الموقع الالكتروني للمؤسسة، إلى انطلاق مخيم مستكشفي الصيف أمس، والذي يمتد المخيم من الأحد، 2 يوليو إلى 24 أغسطس 2023، من الأحد إلى الخميس، من 8 صباحًا إلى 1 ظهرًا. وتتوفر أيضًا خيارات المشاركة لنصف يوم، كما يمكن ترتيب خدمات ما بعد الرعاية مقابل رسوم قدرها 70 ريالًا قطريًا يوميًا.
ودعت المؤسسة إلى الانضمام إلى مخيم الرياضات والأنشطة المتعددة «بلايسبورت» من إعداد «بلايبول مدل إيست» الذي يوفر مجموعة من الرياضات المختلفة والبرامج متعددة الأنشطة. يشمل المخيم السباحة والأنشطة المتعلقة بالصحة والرفاه وكرة القدم وكرة السلة وكرة القاعدة وكرة المضرب وتمارين بناء الفريق والفنون والحرف اليدوية، البحث عن الكنوز (الداخلية والخارجية)، والخبز، والتجارب العلمية، وفلسفة للأطفال، والنزهات المجدولة. 

Advertisements

أخبار متعلقة :