حمد الطبية: زيادة كوادر الطوارئ في عطلة العيد

الدوحة - سيف الحموري - أكدت مؤسسة حمد الطبية أن الفرق الطبية بأقسام الطوارئ تواصل استقبال الحالات الخطيرة والطارئة وتقديم الرعاية اللازمة لها على مدار الساعة خلال عطلة عيد الأضحى المبارك، منوهة بزيادة أعداد الكوادر في أقسام الطوارئ بعطلة العيد بما يتناسب مع الزيادة في أعداد المراجعين.
وأشارت المؤسسة إلى توفير التجهيزات اللازمة لاحتياجات المرضى، وتطوير البروتوكولات العلاجية وتبني تقنيات تشخيص حديثة ومتطورة من أجل تحسين جودة الرعاية الصحية.
وقال د. محمد القاسم – رئيس الأطباء المقيمين قسم الطوارئ بالمؤسسة، في فيديو نشره الحساب الرسمي للمؤسسة بموقع التواصل الاجتماعي تويتر: لذلك يسعى قسم الطوارئ لضمان التجهيزات اللازمة لتلبية احتياجات المرضى بشكل مناسب وسريع وتوفير العلاج بمهارة وكفاءة عالية.
وأشار إلى أن قسم الطوارئ يعمل على زيادة أعداد الأطباء والممرضين خلال فترة عيد الأضحى وتوزيع الموظفين عبر المناوبات على الأقسام المختلفة بشكل منهجي، تحسباً لأي زيادة في أعداد المرضى أثناء عطلة العيد.  من جانبها قالت الدكتورة عائشة علي السادة – طبيب مقيم قسم الطوارئ بمؤسسة حمد الطبية: يفخر قسم الطوارئ بمؤسسة حمد الطبية بجاهزيته العالية وقدرة فريقه الطبي على اتخاذ القرارات السريعة والمناسبة في المواقف العاجلة.
وأضافت: تتمثل جاهزية القسم لاستقبال اعداد متزايدة من المرضى في تطوير البروتوكولات العلاجية وتبني تقنيات تشخيص حديثة ومتطورة من أجل تحسين جودة الرعاية الصحية.
وقالت الدكتورة لولوة أحمد الخليفي – طبيب مقيم قسم الطوارئ بمؤسسة حمد الطبية: تزداد أعداد المرضى المترددين على قسم الطوارئ بمؤسسة حمد الطبية، خاصةً خلال الأعياد لأسباب عدة.
وأضافت: يمتد دور قسم الطوارئ إلى التوعية المجتمعية والإجراءات الوقائية، التي تلعب دوراً هاماً في المحافظة على صحة المجتمع.
وأوضح الدكتور خالد فضل – طبيب مقيم قسم الطوارئ بالمؤسسة أن طب الطوارئ يركز على التقييم والتشخيص السريع، وإنعاش الأشخاص الذين يتعرضون لأمراض حادة أو إصابات.
ونصح الجمهور باتباع إرشادات السلامة المرورية والاعتدال في تناول الوجبات أثناء عطلة العيد.
وأعلنت مؤسسة حمد الطبية عن مواعيد عمل خدماتها خلال عطلة عيد الأضحى المبارك، وهي كالتالي: مركز الطوارئ والحوادث في العمل على مدار الساعة خلال عطلة عيد الأضحى كالمعتاد، لافتة إلي أن مراكز طوارئ الأطفال سوف تبقي مفتوحة لتقديم الخدمة على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع، لاستقبال حالات طوارئ الأطفال ما دون سن 14 عاماً.
وأكدت المؤسسة تواصل خدمة الإسعاف العمل على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع، لتقديم الخدمة للحالات الطبية الطارئة، كما يعمل مركز اتصال خدمة العملاء «نسمعك 16060 على مدار الساعة وكذلك الخط الساخن للقطاع الصحي الحكومي 16000 طوال أيام الأسبوع.
وقررت المؤسسة اغلاق خدمات العيادات الخارجية، والاستشارة العاجلة وتوصيل الأدوية إلى المنازل، وخط المساعدة الوطني للصحة النفسية حتي 3 يوليو المقبل.
كما تقرر اغلاق المراكز الوطنية للتبرع بالدم في الفترة من اليوم حتى بعد غد الجمعة على أن تعاود فتح أبوابها من العاشرة صباحاً حتى الثامنة مساءً من السبت إلى الاثنين المقبلين.

Advertisements

أخبار متعلقة :