«الدراسات الإسلامية» تطلق ماجستير علم النفس الاستشاري

الدوحة - سيف الحموري - أطلقت كلية الدراسات الإسلامية بجامعة حمد بن خليفة برنامج ماجستير الآداب في علم النفس الاستشاري. وأعلنت الكلية فتح باب الالتحاق بالبرنامج أمام المواطنين والمقيمين في خريف العام الحالي. 
ويقدم البرنامج للطلاب نظرة عامة شاملة على المفاهيم والمبادئ التنظيمية التي تستكشف النفس البشرية، باستخدام دراسات حالة تعتمد على ممارسة المجالات المتنوعة لعلم النفس الاستشاري في المجتمعات الإسلامية.
ويتوقع من الطلاب تطبيق نفس المستويات من المعرفة العملية والنظرية في المجالات الميدانية التي تقدمها الدورات الدراسية والتدريب السريري.  
جرى اطلاق البرنامج في جلسة تعريفية تحت إشراف الدكتور هومان كيشافارزي، الباحث الزائر في جامعة ابن خلدون، وجامعة هارتفورد العالمية، والمدير المؤسس لمركز خليل ومقره في الولايات المتحدة الأمريكية. 
وقال الدكتور رجب شانتورك، عميد كلية الدراسات الإسلامية: «يواصل برنامج الماجستير الجديد، التقليد الراسخ للكلية المتمثل في دمج البرامج الأكاديمية مع تجارب التعلم المتنوعة التي تتميز بها، لافتاً إلى أن الدكتور هومان كيشافارزي سوف يقوم بتدريس البرنامج لكونه خبيرا عالميا معترفا به في مجال علم النفس الإكلينيكي مع التركيز على تطبيقات المبادئ الإسلامية في مجالات الصحة العقلية، بالاضافة إلى الدكتور غورميز خبير في الأساليب المعرفية للعلاج النفسي وعلم نفس النمو.
وأكد الالتزام بتعليم الطلاب على يد أستاذين مرموقين في هذا المجال، وتأسيس معرفة متكاملة بهذا التخصص الجديد في دولة قطر، وأعرب عن التطلع للترحيب بالدفعة الأولى من طلاب هذا البرنامج في خريف العام الحالي.

Advertisements

أخبار متعلقة :