تواصل منافسات فريقي مبادرة «لبيه» حتى يوم عرفة

الدوحة - سيف الحموري - تتواصل منافسات فريقي مبادرة «لبيه»، التي أطلقتها قطر الخيرية على منصات التواصل الاجتماعي في 5 من ذي الحجة وتستمر حتى يوم عرفة، من أجل الوصول إلى المبلغ المستهدف لدعم مشاريع المياه والإصحاح في 3 دول افريقية تعاني من الجفاف، بقيمة تقدر ب 20 مليون ريال، وينتظر أن يستفيد منها حوالي 160,000 شخص.
وتدعو قطر الخيرية الأفراد والشركات التجارية والمطاعم والفنادق وغيرها من الجهات إلى مؤازرة فريقي «عون» و»سند» والتنافس في هذه الأيام المباركة والمسارعة في الخيرات وخصوصا يوم عرفة للتبرع ودعم مبادرة «لبيه» يوم عرفة من أجل توفير المياه النقية الصالحة للشرب في المناطق التي تعاني من الجفاف في الدول الافريقية المستهدفة (جيبوتي، غانا، الصومال) والمساهمة في إعادة الحياة لتلك المناطق الأقل حظا وحمايتها.

Advertisements

الفرق المنافسة
ويضم فريقا المنافسة «سند» و»عون» مجموعة من المؤثرين في المجتمع، والمؤثرين على شبكات التواصل الاجتماعي والفنانين والمصورين، حيث قام أعضاء من كل فريق بالسفر إلى جيبوتي للوقوف على المناطق الأكثر حاجة للمشاريع، فيما يتنافس بقية أعضاء الفريقين داخل قطر من أجل حث المجتمع على المنافسة في الخير وكسب الأجر والثواب في هذه الأيام المباركة خصوصا يوم عرفة للوصول إلى أكبر عدد من المستفيدين.
ويضم فريق «عون» كلا من الدكتور عبد الرحمن الحرمي، وعمار محمد، وسلمان يوسف، وراشد الكواري وإيمان الكعبي، وريم البدر، واحمد باتو، بالإضافة إلى عبد العزيز السعدي، وفهد الشمري، وخالد علي، وخلود العلي ولطيفة الكواري.
فيما يضم فريق «سند» كلا من الأعضاء التالية أسماؤهم: حمد اليافعي والإعلامي محمد الحمادي، وعبد العزيز الكبيسي، وعبد الرحمن بن سعود، وبوحمد، ومحمد بن ناصر، فضلا عن احمد التميمي، وأسماء الحمادي، وسارة ابوسعدة، وفاطمة العمادي، وروان حسنين. 

مشاهدات الفرق
وأبرزت زيارات الفرق الميدانية إلى جيبوتي الشح الشديد للمياه الصالحة للشرب في الدول الافريقية وبشكل خاص جيبوتي، حيث عكس الدكتور عبد الرحمن الحرمي معاناة 700 أسرة في منطقة تفتقر لأبسط مقومات الحياة ولا يوجد بها سوى بئر سطحية واحدة غير آمنة وملوثة، فيما عكس عبد الرحمن بن سعود خلال زيارته لقرية أسامة حجم معاناة الأطفال خصوصا في جلب المياه من البئر التي تخطف أرواحهم، اما بو محمد فقد قال «يعيشون في معاناة ويشربون نفس الماء التي تشرب منها البهائم.»

مشاريع المبادرة 
وتستهدف المبادرة تنفيذ عدة مشاريع في مجال المياه، تتمثل في حفر وتجهيز 35 بئرا عميقة وسطحية منها 12 بئرا تعمل بالطاقة الشمسية، بالإضافة إلى بناء وتجهيز محطتي مياه متكاملة في غانا، وتجهيز محطتي تحلية وتنقية المياه وتمديد وتوصيل 40 شبكة مياه للمنازل وحفر بئرين عميقتين، و40 بئرا سطحية في جيبوتي. كما تستهدف في الصومال حفر وتجهيز 80 بئرا سطحية و13 بئرا عميقة، إضافة إلى تجهيز محطة تحلية وتنقية المياه.

التبرع للمبادرة
وتستقبل قطر الخيرية تبرعات أهل الخير لدعم مشاريع المبادرة من خلال الروابط التالية:
http://labeh.online
Labeh.online
رابط فريق عون
https://labeh.online/own
Labeh.online/OWN
رابط فريق سند
https://labeh.online/sanad
Labeh.online/SANAD
كما يمكن طلب «المحصل المنزلي» عبر تطبيق قطر الخيرية، QCH.QA/APP، ويقوم النظام تلقائيا بتحديد موقع المتبرع على الخريطة وإرسال طلبه لأقرب محصل « أو محصلة» واستلام تبرعاته، أو من خلال الاتصال بمركز الاتصال على الرقم: 44667711، أو من خلال نقاط التحصيل في المجمعات التجارية وعبر فروعها المنتشرة في أنحاء الدولة.

أخبار متعلقة :