قطر الخيرية تستقبل الأضاحي إلى ما قبل غروب شمس رابع أيام «الأضحى»

الدوحة - سيف الحموري - تواصل قطر الخيرية استقبال التبرعات لحملتها «بأضحيتك يستمر الأثر» من خلال موقعها وتطبيقها الالكترونيين وعبر فروعها ومحصليها المنتشرين على امتداد الدولة وذلك إلى ما قبل غروب شمس رابع أيام عيد الأضحى المبارك. 
وحثت قطر الخيرية أهل الخير من المواطنين والمقيمين على مواصلة التبرع للحملة إحياء للسنة النبوية في إطعام الفقراء والمساكين من لحوم الأضاحي وإدخال السرور على قلوب أسرهم عبر العالم.
وتستهدف حملة قطر الخيرية مليون شخص في 40 دولة (قطر و39 دولة) وبتكلفة تقدر ب 30 مليون ريال.
وينتظر أن يبلغ عدد الأضاحي التي ستوزع لحومها من الضأن والبقر داخل وخارج دولة قطر حوالي 50 ألف أضحية). 

Advertisements

التعاون مع الميرة 
وتشجيعا للمؤسسات الوطنية قامت قطر الخيرية بالتعاون مع شركة الميرة للمواد الاستهلاكية في توزيع الأضاحي داخل قطر، حيث سيقوم المستفيدون من لحوم الأضاحي باستلام الأضاحي من خلال في 20 فرعا من فروع الميرة المنتشرة في قطر اعتبارا من ثاني أيام عيد الأضحى المبارك بموجب كوبونات تسلم لهم.
وتستهدف حملة توزيع الأضاحي داخل قطر توزيع 4500 أضحية من الضأن بتكلفة تصل لأكثر من 3 ملايين ريال ويتوقع أن يستفيد منها قرابة 45 ألف شخص من الفئات المستهدفة بهدف التوسعة عليهم في العيد. 
فيما تستهدف الحملة خارج قطر توزيع لحوم حوالي 45,000 أضحية من الضأن والبقر، وينتظر أن يستفيد منها نحو 900 ألف شخص في 39 دولة افريقية وآسيوية وأوروبية، بتكلفة تقدر بحوالي 26 مليون ريال.
وتركز الحملة على المناطق والدول التي تشهد أحداثا وظروفا استثنائية أو كوارث طبيعية مثل النازحين في الداخل السوري واللاجئين السوريين في الدول المجاورة، وفلسطين والسودان، واليمن، والصومال، وغيرهم. 

طرق تبرع ميسرة 
وبالنسبة لفروع قطر الخيرية ومحصليها في المجمعات والمراكز التجارية ستظل تستقبل التبرعات حتى منتصف ليلة العيد ( الساعة 12 من يوم عرفة )، ثم يواصل 28 موقع تحصيل لقطر الخيرية في المجمعات التجارية وفرع قطر الخيرية في الهلال استقبال التبرعات للحملة اعتبارا من ثاني أيام عيد الأضحى حتى ما قبل غروب الشمس في اليوم الرابع من أيام العيد. 
ويمكن لأهل الخير التبرع للحملة أيضا وبكل يسر وسهولة من خلال موقع قطر الخيرية وتطبيقها الإلكترونيين ومن خلال أدواتها ومبادراتها الرقمية المتعددة على الروابط التالية: 
http://www.qch.qa/adha http://www.qch.qa 
كما يمكن طلب “المحصل المنزلي” عبر تطبيق قطر الخيرية، QCH.QA/APP ويقوم النظام تلقائيا بتحديد موقع المتبرع على الخريطة وإرسال طلبه لأقرب محصل «أو محصلة» واستلام تبرعاته، أو من خلال الاتصال بمركز الاتصال على الرقم: 44667711.

أخبار متعلقة :